أخبار عالمية

موعد وقفة عرفة 2024 بعد ثبوت هلال ذي الحجة 1445

يُطلّ علينا يوم عرفة، التاسع من ذي الحجة، حاملاً معه أجواءً روحانية استثنائية، حيث يجتمع فيه ملايين الحجاج من كافة بقاع الأرض في صعيد عرفة، تلك السهلة الواسعة الواقعة بالقرب من مكة المكرمة. تُعدّ وقفة عرفة ركنًا أساسيًا من أركان فريضة الحج، ويُمثّل هذا اليوم ذروة الرحلة الروحية للحاج، حيث يغسل ذنوبه ويتضرع إلى الله تعالى طلبًا للغفران والرحمة، وفيما يلي نوضح لكم موعد وقفة عرفة ١٤٤٥ بعد ثبوت رؤية هلال شهر ذو الحجة ٢٠٢٤.

ثبوت رؤية هلال ذي الحجة 1445

أعلنت المملكة العربية السعودية مساء يوم الأحد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445، وعليه يكون يوم 2024 هو أول أيام شهر ذي الحجة. وصادقت المحكمة العليا السعودية على صحة رؤية الهلال، ممّا يعني أن وقفة عرفة ستكون يوم يونيو 2024.

موعد وقفة عرفة 2024

بعد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة في السعودية للعام 1445، يصبح يوم وقوف عرفة يوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري.

موعد وقفة عرفة 2024 بعد ثبوت هلال ذي الحجة 1445

أهمية وقفة عرفة

تُعدّ وقفة عرفة من أعظم الأعمال العبادية في الإسلام، حيث يقف الحجاج في صعيد عرفة من بعد طلوع الشمس حتى غروبها، مُتضرعين إلى الله تعالى مُلّبين بدعواتهم وأمنياتهم. ويُعتقد أنّ هذا اليوم هو يوم الغفران، حيث يُغفر الله تعالى فيه الذنوب للمؤمنين.

طقوس وقفة عرفة

يحرص الحجاج على قضاء وقتهم في الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، مُتضرعين إليه بالغفران والرحمة والقبول، مُستغفرين ذنوبهم طالبين العون والتوفيق من الله عزّ وجلّ. ويُنصح الحجاج بقراءة القرآن الكريم، وتذكر الله تعالى، والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

خاتمة: تُمثّل وقفة عرفة تجربة إيمانية عميقة تُلامس قلوب الحجاج، وتُوحّد مشاعرهم وأفكارهم تحت مظلة الإيمان والتقوى. ففي هذه اللحظات المُقدسة، يتساوى الجميع أمام الله تعالى، بغض النظر عن مكانتهم أو ثرواتهم، مُتضرعين إليه مُخلصين مُؤمنين بفضله وكرمه.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !