هل زوّر الإعلامي شعيب راشد جنسيته الكويتية؟ من هو شعيب راشد الهاجري ويكيبيديا

تصدر اسم الإعلامي الكويتي شعيب راشد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد اتهامه بتزوير جنسيته الكويتية. حيث تناقل رواد المنصات المختلفة منشورات تدعي أن راشد ينحدر من أصول عراقية، وأن والده قد انتسب لقبيلة الهواجر بطريقة غير قانونية للحصول على الجنسية.

تفاصيل تزوير شعيب راشد جنسيته الكويتية

أثار حساب “علقم” على تويتر الجدل حول هذه القضية، حيث نشر معلومات تفيد بأن والد شعيب راشد عراقي الجنسية واسمه الحقيقي “كتاب”. كما زعم “علقم” أن راشد لديه ابن عم مزور هو خالد غازي سالم فلاح الهاجري، والذي فاز في انتخابات جمعية السلام قبل بضعة أشهر. ونفى “علقم” أي صلة قرابة بينهما، مؤكداً أن جميعهم يحملون جنسية مزورة تحت اسم شخص واحد.

وثائق تدعم الاتهامات

وقام “علقم” بنشر مستند يتضمن شكوى مقدمة إلى الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية، تكشف عن تزوير الجنسية الكويتية لعدد من الأشخاص، ومن بينهم اسم الإعلامي شعيب راشد.

رد شعيب راشد على تزوير الجنسية الكويتية

لم يتأخر شعيب راشد في الرد على هذه الاتهامات، حيث نفى بشكل قاطع أي صلة له بقضية تزوير الجنسية. ووصف هذه الادعاءات بـ “الافتراءات الكاذبة” التي تهدف إلى تشويه سمعته والإضرار بمكانته الإعلامية. وأرجع شعيب سبب هذه الاتهامات إلى “مشكلة عائلية مالية” تم حسمها قضائياً، مؤكداً أنه لا علاقة له بها من قريب أو بعيد.

ردود الفعل

أثارت هذه الاتهامات موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين مؤيدين لشعيب ومعارضين له. عبّر العديد من محبيه عن دعمهم له، مؤكدين ثقتهم بنزاهته وصدقه. بينما طالب آخرون بالتحقق من صحة هذه الادعاءات قبل إصدار الأحكام.

تحقيقات جارية

يُشار إلى أن التحقيقات لا تزال جارية في هذه القضية، ولم تصدر أي أحكام قضائية نهائية حتى الآن.

من هو شعيب راشد؟

شعيب راشد الهاجري شخصية إعلامية وناشطة اجتماعية بارزة في الكويت. برز اسمه من خلال تقديمه لبرامج حوارية مميزة على منصة يوتيوب، مثل “سوار شعيب” و”برلمان الشعب”، والتي حققت شعبية واسعة وجذب نِسَبًا عالية من المشاهدات.

شعيب راشد الهاجري ويكيبيديا

انطلق شعيب راشد في مسيرته الإعلامية بعد تخرجه من جامعة الكويت عام 2012، حاملاً شهادة في مجال الإعلام وتخصصًا في الصحافة. سرعان ما أثبت مهاراته المميزة في التقديم وإدارة الحوار، ليُصبح من رواد الإعلام في الكويت.

البرامج المميزة:

يُعدّ برنامج “سوار شعيب” من أشهر برامجه، حيث تميز بأسلوبه الجريء في طرح المواضيع الحساسة ومناقشتها مع ضيوفه، مما أثار جدلاً واسعًا في المجتمع الكويتي.

اتهامات تزوير الجنسية

في مايو 2024، هزّت اتهامات بتزوير الجنسية الكويتية شعيب راشد، لتتصدر عناوين الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي. أثارت هذه الشائعات موجة من الجدل، وانقسم الجمهور بين مؤيدين ومعارضين.

آثار الاتهامات

أثرت هذه الاتهامات بشكل كبير على شعيب راشد، حيث واجه حملة تشويه سمعة واسعة، كما تضررت مسيرته المهنية.

بالمقابل عبّر العديد من محبي شعيب راشد عن دعمهم له، مؤكدين ثقتهم بنزاهته وصدقه. بينما طالب آخرون بالتحقق من صحة الادعاءات قبل إصدار الأحكام.

خاتمة: تُثير هذه القضية تساؤلات حول مدى صحة هذه الادعاءات، ودوافع نشرها، والآثار المترتبة عليها على شعيب راشد ومسيرته المهنية. وتُظهر أيضاً خطورة انتشار الشائعات الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على سمعة الأشخاص والمجتمع.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !