أخبار عالمية

برنامج رائد أعمال المستقبل: مبادرة “منشآت” لتمكين جيل ريادي واعد

يشهد العالم اليوم ثورة ريادة الأعمال، حيث يتنامى دور رواد الأعمال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة. وتدرك المملكة العربية السعودية أهمية هذا المجال، وتسعى جاهدة لتمكين جيل جديد من رواد الأعمال المبتكرين والموهوبين.

رائد أعمال المستقبل منشآت

في إطار جهودها لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب، أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع وزارة التعليم مبادرة “رائد أعمال المستقبل”. تهدف هذه المبادرة إلى تزويد الطلاب والطالبات بالمهارات والمعارف اللازمة لبدء مشاريعهم التجارية الخاصة، وتمكينهم من مواجهة التحديات التي قد تواجههم في مسيرتهم الريادية.

رائد أعمال المستقبل

برامج برنامج رائد أعمال المستقبل

تتضمن مبادرة “رائد أعمال المستقبل” ثلاثة برامج رئيسية:

  • برنامج المهارات الريادية التأسيسية: يقدم هذا البرنامج 6 فيديوهات تعليمية قصصية لكل مرحلة دراسية، تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب في مجالات مثل ريادة الأعمال والابتكار والتسويق والمالية.
  • سوق رواد الأعمال: يتم تنظيم أسواق رواد الأعمال في 5 مدن سعودية (الرياض، الدمام، أبها، حائل، جدة) بالتعاون مع المجمعات التجارية. وتتيح هذه الأسواق للطلاب فرصة عرض مشاريعهم وبيع منتجاتهم للجمهور.
  • مسابقة التحدي الريادي: تهدف هذه المسابقة إلى تحفيز الطلاب على ابتكار حلول إبداعية لتحديات يواجهها رواد الأعمال في مختلف القطاعات. ويحصل الفائزون على جوائز مالية وحوافز قيّمة.

أهداف رائد أعمال المستقبل

تهدف مبادرة “رائد أعمال المستقبل” إلى تحقيق العديد من الأهداف، منها:

  • نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب: تسعى المبادرة إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الجيل الناشئ، وتشجيعهم على تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع تجارية ناجحة.
  • تمكين الشباب بالمهارات الريادية: توفر المبادرة للطلاب والطالبات المهارات والمعارف اللازمة لبدء مشاريعهم التجارية الخاصة، وتساعدهم على مواجهة التحديات التي قد تواجههم في مسيرتهم الريادية.
  • دعم رواد الأعمال الناشئين: تقدم المبادرة الدعم والمساندة لرواد الأعمال الناشئين من خلال توفير الفرص للتدريب والتوجيه والإرشاد، ومساعدتهم في الوصول إلى مصادر التمويل.

خاتمة: تأتي مبادرة “رائد أعمال المستقبل” كخطوة هامة في سبيل تعزيز ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، وتمكين جيل جديد من رواد الأعمال المبدعين والموهوبين. ومن خلال هذه المبادرة، تسعى المملكة إلى بناء اقتصاد مستدام قائم على الابتكار والإبداع.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !