فيصل الحارثي وجريمة قتل ابنة أخته: القصة الكاملة من التحقيق إلى التنفيذ

فيصل الحارثي

في واقعة هزت المجتمع السعودي، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا يتناول تنفيذ حكم القتل حدًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة. الجريمة التي ارتكبها فيصل بن مهوس بن زايد الحارثي أثارت الرأي العام بعد تعاطيه مادة الحشيش المخدر وقيامه بإطلاق النار على ابنة أخته رواء بنت محمد بن حمود الحارثي، مما أدى إلى وفاتها.

التحقيقات التي جرت كشفت تفاصيل الجريمة البشعة، وأثبتت تورط الجاني في ارتكاب فعلته التي لم تكن مجرد جريمة قتل عادية، بل تمت بنية غادرة جعلت المجني عليها تأمن غائلة الجاني.

سبب وتفاصيل قتل فيصل الحارثي إبنة أخته

أقدم فيصل بن مهوس بن زايد الحارثي، سعودي الجنسية، على قتل ابنة أخته رواء بنت محمد بن حمود الحارثي، سعودية الجنسية، بعد تعاطيه لمادة الحشيش المخدر. الجاني استخدم سلاحًا ناريًا لإطلاق النار على المجني عليها، مما أدى إلى وفاتها في الحال.

فيصل الحارثي
فيصل الحارثي قاتل ابنة اخته

التحقيق والمحاكمة

بفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني، وتم إجراء تحقيقات مكثفة معه، أثمرت عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وتم إحالة القضية إلى المحكمة المختصة، حيث صدر حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه.

الحكم والتنفيذ على الجاني فيصل الحارثي

صدر الحكم على الجاني بقتله حدًا لارتكابه جريمة القتل غيلة، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا. صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وتم تأييده من الجهات المعنية.

تنفيذ الحكم على فيصل الحارثي

تم تنفيذ حكم القتل حدًا بالجاني فيصل بن مهوس بن زايد الحارثي، يوم الثلاثاء 3 / 1 / 1446 هـ الموافق 9 / 7 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

خاتمة

تعكس هذه القضية حزم السلطات السعودية في مواجهة الجرائم البشعة وتنفيذ العدالة بحق الجناة. يظل القضاء العادل هو الضامن لأمن المجتمع واستقراره، ويبعث برسالة قوية لكل من تسول له نفسه ارتكاب الجرائم.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !