التكنولوجيا

تأجيل رحلة “ستارلاينر” المأهولة للمرة الثالثة بسبب مشكلات فنية

تُعدّ رحلة “ستارلاينر” المأهولة خطوة هامة في مسيرة استكشاف الفضاء، تهدف إلى نقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية باستخدام مركبة فضائية أمريكية جديدة من صنع شركة “بوينج”.

تأجيل الإطلاق للمرة الثالثة:

واجهت رحلة “ستارلاينر” المأهولة الأولى تأجيلًا جديدًا، وذلك للمرة الثالثة، بعد إلغاء محاولة الإطلاق السبت الماضي قبل دقائق قليلة من الموعد المحدد بسبب مشكلة فنية. وبحسب وكالة “ناسا”، فإنّ نافذة الإطلاق الجديدة ستكون يوميّ الأربعاء والخميس المقبلين.

أسباب التأجيل:

تعود أسباب تأجيل رحلة “ستارلاينر” إلى سلسلة من المشكلات الفنية التي واجهتها المركبة، بما في ذلك:

  • مشكلة في صمام الصاروخ: في مطلع مايو الماضي، ألغي إطلاق “ستارلاينر” في اللحظات الأخيرة بسبب مشكلة تعرض لها صمام الصاروخ، جرى إصلاحها لاحقًا.
  • انحراف عن المسار: في عام 2019، وخلال أول اختبار غير مأهول، لم تتخذ الكبسولة مسارها الصحيح، وعادت إلى الأرض من دون بلوغ محطة الفضاء الدولية.
  • أعطال في صمامات الكبسولة: في عام 2021، طرأت أعطال أعاقت عمل صمامات الكبسولة، ما تسبب في تأجيل آخر للمهمة.
  • مشكلات في المظلات: رُصدت مشكلات أخرى لاحقًا، في المظلات، التي كانت تبطئ الكبسولة خلال عودتها إلى الغلاف الجوي، ما تسبب مرة جديدة في إرجاء الرحلة المأهولة الأولى.

جهود للتغلب على المشكلات:

تعمل كل من “ناسا” و”بوينج” جاهدةً لحلّ جميع المشكلات الفنية التي تواجهها “ستارلاينر” لضمان رحلة آمنة وموثوقة لرواد الفضاء.

ختامًا: يُعدّ تأجيل رحلة “ستارلاينر” المأهولة أمرًا محبطًا، لكنّه ضروريّ لضمان سلامة رواد الفضاء. تُبذل جهودٌ كبيرة لحلّ جميع المشكلات الفنية لضمان نجاح هذه المهمة الهامة في استكشاف الفضاء.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !