أمم أوروبا 2024: ثورة تقنية شرح قرارات VAR في الملعب للمشاهدين!

ستشهد بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا نقلة نوعية في مجال التحكيم، وذلك من خلال تطبيق نظام “VAR” بشفافية كاملة للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن شرح كافة قرارات التحكيم المتخذة بمساعدة حكام الفيديو “VAR” بالوقت الفعلي في الملعب وللمشاهدين.

وستم بثّ الشرح الفني للقرارات على الشاشات العملاقة للملاعب، مع شرح لغة الجسد للحكم، مما سيساهم في تعزيز فهم الجمهور للقرارات وتقليل الجدل حولها.

شرح قرارات VAR في الملعب: خطوة نحو المزيد من الشفافية والعدالة

أكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، روبرتو روزيتي، أن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة الشفافية والعدالة في اللعبة.

وقال روزيتي: “نريد أن يفهم الجمهور لماذا تم اتخاذ قرار معين، وما هي الأدلة التي استند إليها الحكم. نعتقد أن ذلك سيُسهم في تقليل الجدل حول قرارات التحكيم وزيادة قبولها من قبل الجميع.”

وأضاف روزيتي: “نحن ندرك أن بعض الناس قد يرون أن شرح قرارات “VAR” يضيع الوقت، لكننا نعتقد أن فوائد ذلك تفوق بكثير أي سلبيات محتملة.”

شرح “VAR” لغة الجسد للحكم: أداة جديدة لفهم القرارات

إلى جانب الشرح الفني للقرارات، سيتم أيضًا بثّ لغة جسد الحكم على الشاشات العملاقة للملاعب.

وذلك من خلال عرض لقطات تُظهر كيفية تفاعل الحكم مع حكام الفيديو المساعدين وأي إيماءات أو تعابير وجه استخدمها لاتخاذ قراره.

سيساعد ذلك على منح الجمهور فهمًا أفضل لعملية اتخاذ القرار، وإدراك العوامل التي أخذها الحكم بعين الاعتبار عند اتخاذ قراره.

ردود فعل إيجابية على شرح “VAR” في الملعب

لاقى تطبيق نظام شرح قرارات “VAR” في الملعب ردود فعل إيجابية من قبل الجماهير والخبراء ، فقد أشاد العديد من المشاهدين بوضوح الشرح وسهولة فهمه. كما اعتبر الخبراء أن هذه الخطوة تُمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشفافية والعدالة في كرة القدم.

ختامًا، يشكّل تطبيق نظام شرح قرارات “VAR” في الملعب خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 خطوة ثورية نحو تعزيز الشفافية والعدالة في اللعبة.

وذلك من خلال منح الجمهور فهمًا أفضل لعملية اتخاذ القرار، وتقليل الجدل حول قرارات التحكيم. من المرجح أن يتم تطبيق هذا النظام في المزيد من البطولات والمسابقات في المستقبل.

محمد خليل

شغوف بالرياضة ولديه معرفة واسعة بالألعاب الرياضية والرياضيين، قادر على متابعة الأحداث الرياضية وتحليلها بدقة، يجيد كتابة التقارير والمقالات الرياضية بطريقة شيقة وجذابة، قادر على إنشاء محتوى رياضي إبداعي وجذاب، يتابع أحدث الأخبار والاتجاهات في عالم الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !