الرياضة

ماهي القنوات الناقلة لمباراة السعودية والأردن بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026: حسم الصدارة

يتأهب ملعب الأول بارك في الرياض لاحتضان مواجهة مثيرة تجمع بين المنتخب السعودي ونظيره الأردني، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم 2026. تأتي هذه المباراة حاسمة لكلا المنتخبين، حيث يتطلع كل منهما لتحقيق الفوز وحجز بطاقة التأهل إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات.

نستعرض معكم أعزائنا القنوات الناقلة لمباراة السعودية والأردن بث مباشر والساعة كم مباراة الصقور الخضر والنشامى والتشكيل المتوقع لهذه المباراة التي ستحسم صدارة المجموعة السابعة.

موعد مباراة السعودية والأردن

تنطلق صافرة بداية مباراة السعودية والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 يوم الثلاثا 11 يونيو على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض في الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية والأردن.
  • في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والأردن تصفيات كأس العالم 2026

تنقل عدد من القنوات الرياضية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 للقارة الآسيوية حيث ستنقل مباراة السعودية والأردن قناة الكأس القطرية وقناة SSC الرياضية السعودية ولمشاهدة المباراة على الترددات التالية:

تردد قنوات الكاس نايل سات

  • التردد: 11919.
  • الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • مُعامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قناة SSC الرياضية عربسات

  • التردد: 12523.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل الاستقطاب: عمودي.
  • مُعامل تصحيح الخطأ: 3/4.

السعودية تسعى للتأهل بثبات

يخوض المنتخب السعودي هذه المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقه 13 نقطة من أصل 15 نقطة ممكنة، محتلاً صدارة المجموعة السابعة. ويسعى “الأخضر” بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد إلى الحفاظ على سجله المميز في التصفيات وتحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل رسمياً إلى الدور الثالث.

الأردن يبحث عن معجزة للتأهل

في المقابل، يدخل المنتخب الأردني المباراة بفرصة ضئيلة للتأهل، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط. ويحتاج “النشامى” إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة مع تعادل أو خسارة المنتخب الأوزبكي أمام نظيره الفلسطيني في نفس الجولة لكي يحافظ على آماله في التأهل.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والأردن بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026: حسم الصدارة
مباراة السعودية والأردن

تشكيلة المنتخب السعودي أمام الأردن

أعلن الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني عدد من القرارات وخطته لمواجهة الأردن في مباراة الجولة الأخيرة حيث استبعد عدد من اللاعبين بداعي الإصاب، ولم يتم الكشف عن القائمة النهائية للاعبي المنتخب السعودي الذي سيواجه منتخب الأردن، وقد تكون كالتالي:

  • حارس المرمى: محمد العويس.
  • الدفاع: حسن كادش – علي لاجامي – ريان حامد.
  • الوسط: متعب الحربي – علي مختار – مصعب الجوير – سلطان الغنام.
  • الهجوم: سالم الدوسري – عبد الرحمن غريب – فراس البريكان.

تشكيلة منتخب الأردن المتوقعة أمام السعودية

  • حارس المرمى: يزيد أبو ليلى.
  • الدفاع: محمود المرضي – سالم العجالين – يزن العرب – عبدالله نصيب.
  • الوسط: نور الروابدة – نزار الرشدان – إحسان حداد.
  • الهجوم: علي علوان – يزن النعيمات – موسى التعمري.

مباراة صعبة تنتظر المنتخبين

تُعدّ هذه المباراة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات وإمكانيات المنتخبين السعودي والأردني. ويسعى كل منهما إلى تقديم أفضل ما لديه لتحقيق الفوز وحجز بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات.

ختاماً:

تُعدّ هذه المباراة بمثابة حدث رياضي هام يُنتظره عشاق كرة القدم في السعودية والأردن. ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً غفيراً، حيث يتطلع جمهور المنتخبين إلى تشجيع منتخباتهم وتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

ترتيب المنتخب السعودي

يتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة بفارق مريح عن أقرب منافسيه، حيث حصد 13 نقطة من 5 مباريات. ويحل منتخب الأردن في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد منتخبا طاجيكستان وباكستان في المركزين الثالث والرابع برصيد 5 و 0 نقاط على التوالي.

ضمن المنتخب السعودي تأهله إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2026، وذلك بعد تحقيقه نتائج مميزة في الدور الثاني. كما تأهل الأخضر بشكل تلقائي إلى كأس آسيا 2027 بصفته صاحب الأرض والضيافة.

تُعدّ هذه النتائج مُبشرةً لمنتخب السعودية، وتُعزّز من آماله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 للمرة السادسة في تاريخه.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !