الرياضة

الحلقات تُضيء برج إيفل: باريس تستعد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية

مع اقتراب موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس عام 2024، يزداد الحماس والترقب في العاصمة الفرنسية. وازداد هذا الحماس اليوم مع إزاحة الستار عن الحلقات الأولمبية الخمس على برج إيفل، المعلم الشهير الذي يُعد رمزًا لباريس وفرنسا.

الحلقات الأولمبية تتلألأ على برج إيفل:

في احتفالية مميزة، أعلنت إدارة برج إيفل عن تركيب الحلقات الأولمبية الخمس على قمته، قبل 50 يومًا من انطلاق حفل افتتاح الدورة. وتُصنع هذه الحلقات من الفولاذ، ويبلغ عرضها 29 مترًا وارتفاعها 15 مترًا ووزنها 15 طنًا.

وتم تركيب الحلقات بين الطابقين الأول والثاني للبرج، على ارتفاع 60 مترًا تقريبًا فوق الأرض. وستُضاء الحلقات ليلاً لتُصبح علامة مضيئة في سماء باريس، ترمز إلى روح التنافس والأخوة التي تُجسّدها دورة الألعاب الأولمبية.

دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024:

من المقرر أن تُقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024. وستتبعها دورة الألعاب البارالمبية من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر.

وتُعد هذه ثالث مرة تستضيف فيها باريس دورة الألعاب الأولمبية، بعد دورتي 1900 و 1924.

وتُعد هذه الدورة مميزة لعدة أسباب، منها:

  • موقعها: تُقام الدورة في مدينة باريس، عاصمة الثقافة والجمال، مما يجعلها وجهة مثالية للرياضيين والجمهور على حدٍ سواء.
  • المعالم: ستُقام العديد من الفعاليات الرياضية في معالم باريس الشهيرة، مثل ملعب رولان غاروس ومركز بومبيدو، مما سيُضفي على الدورة طابعًا خاصًا.
  • الألعاب: ستشهد الدورة إدخال رياضات جديدة، مثل رياضة التسلق والتزلج على الماء، مما سيُضفي عليها المزيد من الإثارة والتشويق.
  • الميداليات: ستحتوي ميداليات الألعاب الأولمبية والبارالمبية على قطع أصلية من برج إيفل، مما يجعلها رمزًا فريدًا لهذه الدورة.

ختامًا: مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، يزداد الحماس والترقب في جميع أنحاء العالم. ويزداد هذا الحماس مع زينة برج إيفل بالحلقات الأولمبية، والتي تُعد رمزًا للأمل والسلام والتنافس الشريف.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !