الرياضة

رواتب مدربي يورو 2024: ساوثغيت يتصدر القائمة بفارق كبير وتفاوت هائل بين المدربين

مع اقتراب موعد بطولة يورو 2024، تزداد حدة التنافس ليس فقط على أرض الملعب، بل أيضاً في سوق المدربين. تختلف رواتب مدربي المنتخبات المشاركة بشكل كبير، مما يعكس العوامل المالية التي تلعب دورًا هامًا في عالم كرة القدم.

ساوثغيت يتصدر قائمة رواتب مدربي يورو 2024:

يتصدر المدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت قائمة أعلى المدربين أجراً في يورو 2024، حيث يتقاضى راتبًا سنويًا ضخمًا يبلغ 5.8 مليون يورو. ويأتي في المركز الثاني المدرب الألماني الشاب جوليان ناغلسمان براتب 4.8 مليون يورو، بينما يحتل البرتغالي المخضرم روبيرتو مارتينيز المركز الثالث براتب 4.792 مليون يورو.

رواتب المدربين الكبار:

لا يقتصر التفاوت على المراكز الأولى، بل يشمل أيضًا مدربي منتخبات كبرى أخرى. فنجد على سبيل المثال، الهولندي رونالد كومان والإيطالي لوتشيانو سباليتي يتقاضيان 3 ملايين يورو سنوياً لكل منهما.

تفاوت هائل بين المراتب:

يُلاحظ وجود فجوة كبيرة في رواتب المدربين بعد المراكز الأولى. ففي حين يتقاضى ساوثغيت 5.8 مليون يورو، يحصل مدرب المنتخب التركي فيتشنزو مونتيلا على 1.8 مليون يورو فقط.

مفاجآت في القائمة:

من بين المفاجآت في قائمة رواتب مدربي يورو 2024، نجد راتب المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي، الذي لا يتجاوز 1.2 مليون يورو، وهو نفس راتب مدرب أوكرانيا.

رواتب أقل من مليون:

يتقاضى تسعة مدربين في يورو 2024 رواتب تقل عن مليون يورو، من بينهم مدرب ألبانيا سيلفينيو (750 ألف يورو) ومدرب بولندا ميشال بروبيرز (560 ألف يورو).

خاتمة: تُظهر رواتب مدربي يورو 2024 التفاوت الكبير في الأجور بين المدربين، مما يعكس مكانة كل منهم وسمعة المنتخب الذي يشرف عليه. تُشير هذه الأرقام إلى أن العوامل المالية تلعب دورًا هامًا في عالم كرة القدم، حتى على مستوى المدربين.

محمد خليل

شغوف بالرياضة ولديه معرفة واسعة بالألعاب الرياضية والرياضيين، قادر على متابعة الأحداث الرياضية وتحليلها بدقة، يجيد كتابة التقارير والمقالات الرياضية بطريقة شيقة وجذابة، قادر على إنشاء محتوى رياضي إبداعي وجذاب، يتابع أحدث الأخبار والاتجاهات في عالم الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !