الرياضة

النشامى على أعتاب التأهل: القنوات الناقلة لمباراة الأردن وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026

يخوض المنتخب الأردني لكرة القدم مواجهة حاسمة ضد نظيره الطاجيكي مساء اليوم الخميس 6 يونيو 2024 على ملعب عمّان الدولي، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات قارة آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

يسعى النشامى لتحقيق الفوز في هذه المباراة لتعزيز حظوظهم في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم، بينما يبحث المنتخب الطاجيكي عن تحقيق مفاجأة وحجز مقعد في المرحلة الثالثة من التصفيات، فيما يلي نستعرض معكم أعزائنا جميع القنوات الناقلة لمباراة الأردن وطاجيكستان.

موعد مباراة الأردن وطاجيكستان

تقام مباراة الأردن ضد طاجيكستان على ملعب عمّان الدولي اليوم الخميس السادس من يونيو حزيران الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الأردن والسعودية، وفي تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة الأردن وطاجيكستان بث مباشر

ستُنقل مباراة الأردن وطاجيكستان عبر شاشة القناة الأردنية الرياضية، والتي تُبث بشكل مفتوح على القمر الصناعي نايل سات، وعبر قنوات الكأس القطرية، ولمشاهدة مباراة الأردن وطاجيكستان اضبط الجهاز لديكم على الترددات التالية:

تردد قناة الأردنية الرياضية نايل سات

  • التردد: 12398.
  • الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: رأسي.
  • مُعامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قنوات الكاس نايل سات

  • التردد: 11919.
  • الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • مُعامل تصحيح الخطأ: 5/6.

التشكيل المتوقع للأردن ضد طاجيكستان

  • حارس المرمى يزيد أبو ليلى.
  • خط الدفاع سالم العجالين، عبدالله نصيب وإحسان حداد.
  • خط الوسط نزار الرشدان ورجائي عايد ونور الروابدة.
  • خط الهجوم  يزن النعيمات.
النشامى على أعتاب التأهل: القنوات الناقلة لمباراة الأردن وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026
مباراة الأردن وطاجيكستان

ترتيب الأردن في المجموعة

يتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة السابعة بـ10 نقاط، يليه الأردن بـ7 نقاط، ثم طاجيكستان بـ5 نقاط، وباكستان في ذيل الترتيب بلا نقاط.

طموحات الأردن للتأهل لتصفيات كأس العالم 2026

يُمني الأردنيون النفس بتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، خاصة بعد إنجازهم المتميز بحصولهم على المركز الثاني في كأس آسيا 2023.

يعتمد المنتخب الأردني على مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل موسى التعمري ويزن النعيمات، الذين سيكونون مفتاح تحقيق الفوز في هذه المباراة الحاسمة.

مخاطر مباراة الأردن وطاجيكستان

لا تُعدّ مباراة الأردن ضد طاجيكستان سهلة بأي حال من الأحوال، فقد سبق أن تعادل المنتخبان في الجولة الأولى من التصفيات، كما حقق المنتخب الطاجيكي مفاجأة كبيرة في كأس آسيا 2023 بإقصائه منتخب الإمارات من دور الـ16.

نظام تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة في المرحلة الثانية إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، بجانب ضمان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

في المرحلة الثالثة، يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما يخوض الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة ملحقا قاريا.

تصريحات المدربين

  • عدنان حمد (مدرب الأردن): “نحن نعلم أن المباراة ستكون صعبة، لكننا جاهزون لتقديم كل ما لدينا لتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرنا. لدينا لاعبون مميزون قادرون على تحقيق النتيجة المرجوة.”
  • بيتر شتايليك (مدرب طاجيكستان): “نحن نحترم المنتخب الأردني، لكننا سنلعب بكل ما أوتينا من قوة لتحقيق الفوز وحجز مقعد في المرحلة الثالثة من التصفيات.”

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !