الرياضة

السعودية تستضيف لأول مرة بطولة العالم للبلياردو “9 كرات”

تنطلق غدًا الإثنين، في مدينة جدة، فعاليات بطولة العالم للبلياردو “9 كرات” لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

بطولة العالم للبلياردو “9 كرات” تجمع نخبة من أبطال العالم

يُعدّ هذا الحدث الرياضي هامًا للغاية، حيث يُشارك فيه 128 لاعبًا من 45 دولة حول العالم، يتضمنون أفضل 100 لاعب على مستوى العالم، بالإضافة إلى 28 لاعبًا تأهلوا من مرحلة التصفيات وآخرين تمّت دعوتهم للمشاركة.

يُشارك في البطولة نخبة من أفضل لاعبي البلياردو في العالم، بقيادة الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز، المصنف الأول عالميًا وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، إلى جانب شين فان بويننج بطل العالم 2022 وجوشوا فيلر بطل العالم 2018.

تمثيل سعودي مميز في البطولة

يُمثّل المملكة العربية السعودية في البطولة نخبة من اللاعبين الموهوبين، وهم: أحمد آل جبار، وخالد العتيبي، وسعد الدريس، ونواف الشمردل، وخالد الغامدي، بالإضافة إلى ثمانية لاعبين آخرين.

جوائز بطولة العالم للبلياردو “9 كرات”

تُقدّم البطولة جوائز قيّمة تصل إلى مليون دولار أمريكي، حيث يحصل صاحب المركز الأول على جائزة نقدية قدرها 250 ألف دولار، بينما ينال صاحب المركز الثاني 100 ألف دولار.

تُعدّ استضافة بطولة العالم للبلياردو “9 كرات” خطوة هامّة نحو تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية كمركز رائد للفعاليات الرياضية العالمية، وتُساهم في جذب المزيد من السيّاح ومحبي رياضة البلياردو من مختلف أنحاء العالم.

ختامًا: تُعدّ بطولة العالم للبلياردو “9 كرات” حدثًا رياضيًا هامًا يُقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، ويُشارك فيه نخبة من أفضل لاعبي البلياردو في العالم. تُقدّم البطولة جوائز قيّمة وتُساهم في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !