نهائي نار: موعد ومكان مباراة الزمالك ضد الأهلي أو الترجي في كأس السوبر الإفريقي 2024

يشهد شهر سبتمبر من كل عام حدث رياضي هام يجمع أبطال القارة السمراء في مباراة فاصلة تعرف باسم “كأس السوبر الإفريقي”، وتزداد حدة المنافسة هذا العام مع احتمالية مواجهة قوية بين قطبي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، في نهائي البطولة، ونستعرض لكم عبر موقع موجز الأنباء موعد نهائي كأس السوبر الإفريقي 2024 وبين من سيكون.

كأس السوبر الإفريقي 2024

  • تنطلق بطولة كأس السوبر الإفريقي منذ عام 1993، حيث يتنافس بطل دوري أبطال أفريقيا مع بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية في لقاء واحد لتحديد بطل أبطال القارة.
  • تقام المباراة عادةً على ملعب بطل دوري أبطال أفريقيا، إلا أنّ بعض الاستثناءات حدثت في السنوات الأخيرة، حيث أُقيمت البطولة في قطر عامي 2019 و2021، بينما استضافتها مدينة الطائف السعودية في عام 2023.
  • تُعدّ الأندية المصرية الأكثر تتويجًا باللقب بواقع 12 لقبًا، يتصدرها الأهلي بـ 8 ألقاب بينما حقق الزمالك 4 ألقاب.
كأس السوبر الإفريقي 2024
كأس السوبر الإفريقي 2024

تأهل الزمالك للسوبر الإفريقي 2024

  • حجز الزمالك مقعده في كأس السوبر الإفريقي 2024 بعد فوزه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي، متغلبًا على نهضة بركان المغربي بنتيجة 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
  • يطمح الزمالك لإضافة لقب جديد إلى خزينته المليئة بالإنجازات، حيث سبق له التتويج بكأس السوبر الإفريقي 4 مرات، كان آخرها في عام 2020.

الأهلي أم الترجي؟ صراع على اللقب الثاني

  • ينتظر عشاق كرة القدم العربية والإفريقية بفارغ الصبر حسم هوية بطل دوري أبطال أفريقيا هذا العام، حيث يتنافس الأهلي المصري، حامل اللقب والباحث عن لقبه الـ 12، مع الترجي الرياضي التونسي الساعي لاستعادة اللقب الذي فقده منذ عام 2019.
  • يتمتع الأهلي بسجل حافل في كأس السوبر الإفريقي، حيث يُعدّ الأكثر تتويجًا باللقب بـ 8 ألقاب، بينما حقق الترجي اللقب مرة واحدة فقط في عام 1995.
  • انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي في تونس، بينما يتجدد الموعد إيابًا في القاهرة لتحديد بطل دوري أبطال أفريقيا ومنافس الزمالك في كأس السوبر.

موعد كأس السوبر الإفريقي 2024

لم يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن أيّ إعلان رسمي بخصوص موعد ومكان إقامة المباراة النهائية لكأس السوبر الإفريقي 2024، وتشير التوقعات إلى إمكانية استضافة المملكة العربية السعودية للمباراة للعام الثاني على التوالي، بينما من المرجح أن تقام في سبتمبر 2024 قبل انطلاق النسخة الجديدة من بطولات الأندية الإفريقية.

ختامًا:

تعد بطولة كأس السوبر الإفريقي حدثًا رياضيًا هامًا يجمع نخبة أندية القارة السمراء في صراع قوي على لقب بطل أبطال أفريقيا. ويزداد ترقب عشاق كرة القدم هذا العام مع احتمالية مواجهة مصرية ساخنة بين الزمالك والأهلي في نهائي البطولة، ممّا يُضفي على الحدث المزيد من الإثارة والتنافس.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !