الرياضة

عاجل: غاياردو يرحل عن الاتحاد: نهاية رحلة قصيرة حافلة بالتحديات

بعد تصاعد موجة من التكهنات حول مستقبل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع نادي الاتحاد السعودي، بعد الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الفريق أمام الاتفاق في الجولة الأخيرة من دوري روشن السعودي بخماسية نظيفة، بات من شبه المؤكد انتهاء علاقة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بنادي الاتحاد السعودي، بينما سيستمر غاياردو في تدريب الفريق لنهاية الموسم.

مسيرة غاياردو مع الاتحاد

تولى غاياردو قيادة الاتحاد في نوفمبر 2022، خلفاً للمدرب البرتغالي نونو سانتو، حاملاً معه إرثاً ثرياً من النجاحات مع ريفر بليت الأرجنتيني، حيث قاد الفريق للفوز بـ 14 لقبًا، من بينها لقب كوبا ليبرتادوريس مرتين.

تحديات واجهها غاياردو

واجه غاياردو مهمة صعبة في قيادة الاتحاد، حيث سعى لإعادة الفريق إلى منصات التتويج بعد غياب طويل. ورغم بعض الانتصارات المبكرة، إلا أن النتائج لم تكن مرضية للجماهير، خاصةً مع تراجع مستوى الفريق في المباريات الأخيرة.

إحصائيات غاياردو مع الاتحاد

خلال 30 مباراة قادها غاياردو مع الاتحاد في مختلف البطولات، حقق 14 انتصاراً فقط، مقابل 3 تعادلات و13 هزيمة، بنسبة فوز بلغت 47%. وسجل الفريق تحت قيادته 49 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 53 هدفاً.

نهاية مشوار غاياردو

شكلت الهزيمة الكبيرة أمام الاتفاق بخماسية نظيفة في الجولة 31 من دوري روشن السعودي، القشة التي قصمت ظهر البعير، ليعلن الاتحاد عن رحيل غاياردو بشكل رسمي.

خاتمة: رحل غاياردو عن الاتحاد تاركاً وراءه علامة استفهام حول مستقبل الفريق. تبقى جماهير الاتحاد تنتظر بفارغ الصبر معرفة هوية المدرب الجديد الذي سيقود الفريق في المرحلة القادمة، سعياً لتحقيق النجاحات التي غابت عنها لفترة طويلة.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !