الرياضة

إنجازات الأندية التجارية والأكاديميات الخاصة لكرة القدم لأكثر من 4000 لاعب

شهد الموسم الرياضي الحالي 2023-2024 إنجازات مميزة لأكثر من 4000 لاعب في 119 ناديًا تجاريًّا وأكاديمية حاصلين على عضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم والمسجلين في منصة “نافس” التابعة لوزارة الرياضة، في هذا المقال، نُسلّط الضوء على أبرز إنجازات الأاندية التجارية والأكاديميات الخاصة لكرة القدم، ونُقدم لمحة عن دورها في تنمية رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

إنجازات الأندية التجارية والأكاديميات الخاصة لكرة القدم

إليكم الآن إنجازات الأندية التجارية والأكاديميات الخاصة لكرة القدم، حيث ساهمت الأندية التجارية والأكاديميات في رفع نسبة ممارسي كرة القدم للرجال رسميًا إلى 15.7% بزيادة 3961 لاعبًا، و ارتفعت نسبة ممارسات كرة القدم 39.5% بزيادة 628 لاعبة

نجحت الأندية في إمداد الفئات السنية بالمنتخبات الوطنية بـ 14 لاعبًا للمشاركة في المعسكرات الدورية والبطولات الودّيّة.
تمكنت 14 ناديًا تجاريًّا وأكاديمية خاصة من تحقيق إنجازات على مستوى المسابقات المحلية.

صعد نادي الفضل إلى دوري الدرجة الثالثة، بينما حققت أكاديمية مهد الصعود للدوري الممتاز تحت 15 و 16 عامًا، وفازت بلقب دوري الدرجة الأولى تحت 15 عامًا.

كما نجح نادي مجد القنفذة في الصعود لدوري الدرجة الأولى تحت 15 و16 عامًا، وصعدت أكاديمية ويمبلي من بحرة لدوري الدرجة الأولى تحت 15 و 16 عامًا، ونادي القصيم من بريدة لدوري الدرجة الأولى تحت 15 و16 عامًا.

وفازت أكاديمية أجيال من سكاكا بدوري البراعم تحت 11 عامًا عن منطقة الجوف، وحققت أكاديمية “بي ون” البطولة عن منطقة القصيم، وأكاديمية “ليبرو” عن منطقة جازان.

حققت 6 أندية للسيدات إنجازات مميزة، حيث حصل نادي شعلة الشرقية على المركز الثالث في بطولة الاتحاد السعودي للناشئات، ووصلت أندية الهمة والبيرق واتحاد النسور والعنقاء من الرياض إلى الأدوار النهائية من دوري الدرجة الأولى، وصعد نادي الأمل من الطائف إلى الدوري الممتاز.

دور هام في تنمية رياضة كرة القدم

تلعب الأندية التجارية والأكاديميات الخاصة دورًا هامًا في تنمية رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية من خلال:

  • اكتشاف المواهب وتطويرها.
  • توفير بيئة مناسبة لممارسة كرة القدم.
  • تنظيم البطولات والفعاليات.
  • المساهمة في نشر ثقافة كرة القدم.

دعم حكومي لتعزيز دور الأندية

تُعدّ إنجازات الأندية التجارية والأكاديميات الخاصة شهادة على التقدم الكبير الذي تشهده رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

وبفضل الدعم الحكومي الكبير، وحرص الأندية على تطوير قدراتها، وتوفير بيئة مناسبة لممارسة هذه الرياضة.
تُقدم الحكومة السعودية دعمًا كبيرًا للأندية التجارية والأكاديميات الخاصة من خلال:

  • منصة “نافس” التي تُتيح للأندية تسجيل لاعبيها وإدارة فرقها.
  • البرامج والمشاريع الداعمة لتطوير الرياضة.
  • القروض والتمويلات المُيسّرة.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !