الرياضة

صراعٌ على عرش “ويمبلي”: موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة

يُسدل الستار على موسم 2023-2024 لدوري أبطال أوروبا بمواجهةٍ ناريةٍ تجمع بين عملاقين من كبار القارة العجوز، ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، على مسرح ملعب “ويمبلي” العريق في العاصمة البريطانية لندن.

يُترقب عشاق كرة القدم حول العالم موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

في هذا المقال، نستعرض كل ما تريد معرفته عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، بدءًا من موعد المباراة والقنوات الناقلة، مرورًا بتاريخ المواجهات بين الفريقين وإنجازات كل منهما، وصولًا إلى تحليلٍ فنيٍّ للمباراة وتوقعات الخبراء.

صراعُ الأبطال نحو اللقب

يشهد ملعب “ويمبلي” صراعًا حاميًا بين ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (14 مرة)، وبوروسيا دورتموند، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عنه منذ عام 1997.

خاض الفريقان رحلةً شاقةً نحو النهائي، حيث واجه ريال مدريد عقباتٍ صعبة، أبرزها عبور بايرن ميونخ في نصف النهائي بفضل هدفٍ قاتلٍ في الوقت بدل الضائع، بينما فاجأ بوروسيا دورتموند الجميع بانتصاره على باريس سان جيرمان ذهابًا وإيابًا.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة

تاريخٌ حافلٌ بالمواجهات

تُعدّ مواجهة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا حدثًا استثنائيًا، حيث سبق للفريقين أن التقيا 22 مرة في البطولة، حقق خلالها ريال مدريد 12 انتصارًا مقابل 5 تعادلات و5 هزائم.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

يُقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 في الأول من يونيو 2024، على ملعب “ويمبلي” في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا

تُذاع المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس الحاصلة على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط، بينما يمكن متابعتها عبر الإنترنت من خلال تطبيق TOD أو منصة Nord VPN.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة

ختامًا: يُتوقع أن تُشكل المباراة حدثًا كرويًا استثنائيًا يجمع عشاق كرة القدم من حول العالم، لمتابعة صراعٍ ملحمي بين عملاقين من كبار القارة العجوز على عرش دوري أبطال أوروبا.

محمد خليل

شغوف بالرياضة ولديه معرفة واسعة بالألعاب الرياضية والرياضيين، قادر على متابعة الأحداث الرياضية وتحليلها بدقة، يجيد كتابة التقارير والمقالات الرياضية بطريقة شيقة وجذابة، قادر على إنشاء محتوى رياضي إبداعي وجذاب، يتابع أحدث الأخبار والاتجاهات في عالم الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !