الرياضة

دورتموند يطيح بباريس سان جيرمان ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا!

حقق بوروسيا دورتموند الألماني إنجازًا تاريخيًا بتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة.

شوط أول سلبي وشوط ثانٍ حاسم

شهد الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس، ندية وحذرًا من كلا الفريقين، مع فرص قليلة على المرميين.

وفي الشوط الثاني، فرض دورتموند سيطرته على مجريات اللعب، وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 50، من خلال رأسية جميلة للمدافع المخضرم ماتس هوميلس، مستفيدًا من ركلة ركنية.

وحاول باريس سان جيرمان العودة في النتيجة، لكن دفاع دورتموند المتماسك صمد أمام جميع محاولات أصحاب الأرض، ليُنهي المباراة بفوزه الثمين 1-0.

انتصار مهم يُعزز حظوظ دورتموند

بفضل هذا الفوز، نجح دورتموند في تكرار تفوقه على باريس سان جيرمان، بعد فوزه في مباراة الذهاب 1-0 أيضًا، ليُصبح مجموع النتيجتين 2-0 لصالح الفريق الألماني.

وسيواجه دورتموند في المباراة النهائية، المقرر إقامتها على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن في الأول من يونيو القادم، الفائز من مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ.

رحلة بوروسيا دورتموند نحو نهائي دوري أبطال أوروبا: إنجاز تاريخي يُعيد أمجاد الماضي

نجح بوروسيا دورتموند في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة.

عودة قوية للنادي الأصفر

يُمثل هذا الإنجاز عودة قوية للنادي الألماني العريق إلى الواجهة الأوروبية، بعد غيابه عن نهائي “تشامبيونز ليج” منذ عام 2013، عندما خسر أمام بايرن ميونيخ في ويمبلي.

ويُعد هذا التأهل بمثابة ثمرة جهود كبيرة بذلتها إدارة النادي والطاقم الفني خلال السنوات الماضية،

حيث تمكنوا من بناء فريق شاب قوي وموهوب، قادر على المنافسة على أعلى المستويات.

مُسيرة حافلة بالتحديات

لم تكن مسيرة دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم سهلة، حيث واجه العديد من التحديات وذلك منذ دور المجموعات، إذ واجه فرق قوية للغاية مثل مانشستر سيتي وإشبيلية وكوبنهاغن، لكن الفريق الألماني تمكن من التأهل إلى الدور ثمن النهائي كمتصدر لمجموعته،ثم واصل مسيرته الناجحة في الأدوار الإقصائية،حيث أطاح بفريقي تشيلسي وأتلتيكو مدريد قبل أن يُقصي باريس سان جيرمان في الدور قبل النهائي.

مواجهة قوية تنتظر دورتموند في النهائي

سيواجه دورتموند في المباراة النهائية، التي ستقام على ملعب ويمبلي في الأول من يونيو،

الفائز من مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ،

وهو ما يعني أنّه سيواجه أحد أقوى فرق أوروبا في الوقت الحالي.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !