الرياضة

العراق في أولمبياد باريس 2024: جدول مواعيد مباريات قوية ومواجهات نارية

في هذا المقال، نستعرض لكم جدول مباريات منتخب العراق في أولمبياد باريس 2024، ونُسلط الضوء على تاريخه العريق في هذه الدورة، ونُحلل فرصته في التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

فبعد غياب دام ثماني سنوات، عاد منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم إلى منصات التتويج العالمية بفضل تأهله المثير لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. ويستعد “أسود الرافدين” لخوض تحديات جديدة في رحلة البحث عن المجد، حيث أوقعتهم القرعة في مجموعة قوية تضم منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

عودة قوية وتاريخ عريق

يتمتع منتخب العراق الأولمبي بتاريخ حافل في مشاركاته الأولمبية، حيث سبق له المشاركة في خمس مناسبات سابقة. وسجل المنتخب العراقي إنجازًا هامًا بحصوله على الميدالية البرونزية في أولمبياد 2004، بينما وصل إلى دور الربع النهائي في أولمبياد 1980.

مجموعات نارية ومواجهات قوية

وضعت قرعة أولمبياد باريس 2024 منتخب العراق في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا. وتُعد هذه المجموعة واحدة من أقوى المجموعات في البطولة، حيث تضم منتخبات عالمية ذات خبرة واسعة في المنافسات الدولية.

جدول مباريات العراق

  •  العراق ضد أوكرانيا: 24 يوليو 2024، الساعة 19:00 بتوقيت مصر والسعودية والعراق، 20:00 بتوقيت الإمارات، ملعب جوفروا غيشار.
  •  العراق ضد الأرجنتين: 27 يوليو 2024، الساعة 15:00 بتوقيت مصر والسعودية والعراق، 16:00 بتوقيت الإمارات، ملعب جوفروا غيشار.
  •  العراق ضد المغرب: 30 يوليو 2024، الساعة 17:00 بتوقيت مصر والسعودية والعراق، 18:00 بتوقيت الإمارات، ملعب نيس.

تحديات وطموحات

يواجه منتخب العراق الأولمبي تحديات كبيرة في رحلته نحو التأهل إلى أدوار خروج المغلوب، أبرزها صعوبة المجموعة التي يتواجد فيها وقوة المنتخبات المنافسة.

  • مواجهة الأرجنتين: تُعد مواجهة منتخب الأرجنتين، حامل الميدالية الذهبية في أولمبياد 2008، من أصعب التحديات التي تواجه العراق.
  • مواجهة المغرب: ستكون مواجهة المنتخب المغربي بمثابة قمة عربية ساخنة، حيث يتطلع كل منتخب لتحقيق الفوز وانتزاع بطاقة التأهل.
  • مواجهة أوكرانيا: تُعد مواجهة منتخب أوكرانيا فرصة جيدة للعراق لتحقيق الفوز وتحسين حظوظه في التأهل.

جدول مباريات العراق في أولمبياد باريس 2024

ختامًا: يُمني منتخب العراق الأولمبي النفس بتحقيق نتائج مميزة في أولمبياد باريس 2024 وإسعاد الجماهير العراقية

محمود فتح الله

مُبدعٌ ومحرّرٌ مُتقنٌ يتمتع بخبرة واسعة في صياغة النصوص بمختلف أشكالها ووموضوعاتها، يُجيدُ فنّ صناعةِ المحتوى بمهاراتٍ تُضفي على كلماته رونقًا خاصًا، فتُلامسُ مشاعرَ القارئِ وتُثيرُ تفكيره، يُحرّرُ النصوصَ بدقةٍ وعنايةٍ فائقةٍ، فيصحّحُ الأخطاءَ اللغويةَ والنحويةَ ويحسّنُ من وضوحِ المعنى وسلاسةِ الأسلوب، ملتزمٌ بالجودةِ العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !