موعد نهائي يورو 2024: إسبانيا ضد إنجلترا – الصراع من أجل اللقب الأوروبي

يتأهب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لمشاهدة الحدث الأضخم في كرة القدم الأوروبية، وهو نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، الذي سيجمع بين عملاقي القارة العجوز، إسبانيا حاملة اللقب 3 مرات، وإنجلترا التي تسعى للتتويج لأول مرة في تاريخها. في هذا المقال، نستعرض كل ما يتعلق بنهائي يورو 2024، بدءًا من موعد المباراة والقنوات الناقلة، وصولًا إلى الجوائز المالية، ونستعرض أيضًا تاريخ المنتخبين في البطولة، ونلقي نظرة على أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس أمم أوروبا.

موعد مباراة اسبانيا وانجلترا في نهائي يورو 2024

يُقام نهائي يورو 2024 في 14 يوليو 2024، على ملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي يورو 2024 اسبانيا ضد انجلترا

تملك مجموعة قنوات بي إن سبورت الحق الحصري في بث مباريات بطولة يورو 2024 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك نهائي البطولة، الذي سيتم بثه على قنوات “beIN SPORTS MAX HD 1, 2, 3, 4”. كما يمكن مشاهدة البث المباشر للمباراة عبر تطبيق “TOD”.

الجوائز المالية لبطل يورور 20224

رصدت الاتحادية الأوروبية لكرة القدم مبلغًا إجماليًا يقدر بـ 331 مليون يورو كجوائز مالية لبطولة يورو 2024، يتم توزيعها على جميع المنتخبات المشاركة حسب مسيرتهم في البطولة. ويحصل البطل على مبلغ 8 ملايين يورو، بينما يحصل الوصيف على 5 ملايين يورو. وتُمنح جوائز مالية متدرجة لباقي المنتخبات حسب أدائهم.

موعد نهائي يورو اسبانيا انجلترا

تاريخ إسبانيا في يورو

تُعد إسبانيا من أكثر المنتخبات نجاحًا في تاريخ بطولة أمم أوروبا، حيث سبق لها الفوز باللقب 3 مرات، في أعوام 1964 و2008 و2012. وتأهلت إسبانيا إلى نهائي يورو 2024 بعد فوزها على فرنسا 2-1 في نصف النهائي.

تاريخ إنجلترا في يورو

على الرغم من تاريخها العريق في كرة القدم، لم تنجح إنجلترا في التتويج بلقب بطولة أمم أوروبا حتى الآن. وكان أفضل إنجاز لها هو الوصول إلى نهائي يورو 2020، حيث خسرت أمام إيطاليا. وتأهلت إنجلترا إلى نهائي يورو 2024 بعد فوزها على هولندا 2-1 في نصف النهائي.

أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس أمم أوروبا

يتشارك منتخبا ألمانيا وإسبانيا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة أمم أوروبا، حيث حقق كل منهما اللقب 3 مرات. وتأتي فرنسا وإيطاليا في المرتبة الثانية بعدد لقبين لكل منهما.

خاتمة:

يتوقع أن يشهد نهائي يورو 2024 مباراة قوية ومثيرة بين إسبانيا وإنجلترا، حيث يسعى كل منتخب للتتويج باللقب الأوروبي. وبغض النظر عن النتيجة، سيُقدم نهائي يورو 2024 ختامًا مميزًا لبطولة استثنائية شهدت العديد من المباريات الرائعة والمواقف المميزة.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !