محليات

موعد صلاة عيد الأضحى في جازان 2024 / 1445: كل ما تريد معرفته

استعدادات جازان لاستقبال عيد الأضحى المبارك 1445 / 2024، مع حلول شهر ذي الحجة، يزداد شعور المسلمين في مختلف أنحاء العالم ببهجة قدوم عيد الأضحى المبارك، ثاني أعياد الإسلام، حيث يتحضرون لأداء شعائره الدينية وتقديم الأضاحي تقربًا إلى الله تعالى.

وتشهد مدينة جازان، جنوب المملكة العربية السعودية، استعدادات مكثفة لاستقبال هذا العيد الكريم، بدءًا من تزيين الشوارع والمنازل، ومرورًا بتوفير مستلزمات العيد، ووصولًا إلى تجهيز المساجد والمصليات لأداء صلاة العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى في جازان

يُؤدي المسلمون في مدينة جازان صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ في الساعة 5:51 صباحًا بتوقيت جازان، وذلك في اليوم الأول من عيد الأضحى الموافق الأحد 16 يونيو 2024. ويبدأ وقت الصلاة مع شروق الشمس ويستمر حتى موعد أذان الظهر.

صلاة عيد الأضحى في جازان

أجواء عيد الأضحى في جازان

يتميز عيد الأضحى في جازان بأجواء مميزة من البهجة والفرح، حيث يحرص الأهالي على التجمع مع العائلة والأصدقاء، وتناول وجبة الإفطار معًا، وتبادل التهاني والهدايا. كما تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات في مختلف أنحاء المدينة، مثل العروض الشعبية والألعاب النارية.

شعائر عيد الأضحى في جازان

من أهم شعائر عيد الأضحى في جازان ذبح الأضاحي، وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وصلة الأرحام، وتبادل الزيارات بين العائلات. كما يحرص المسلمون على أداء صلاة العيد في المساجد والمصليات، والاستماع إلى خطبة العيد، والدعاء لله تعالى.

أجواء عيد الأضحى في جازان

يتميز عيد الأضحى في جازان بأجواء مميزة من البهجة والفرح، حيث يحرص الأهالي على التجمع مع العائلة والأصدقاء، وتناول وجبة الإفطار معًا، وتبادل التهاني والهدايا. كما تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات في مختلف أنحاء المدينة، مثل العروض الشعبية والألعاب النارية.

أسواق جازان في عيد الأضحى

تُعد أسواق جازان من أهم معالم العيد، حيث تنتشر فيها مظاهر البهجة والفرح، وتزخر بالأضاحي ومستلزمات العيد المختلفة. كما تشهد الأسواق إقبالًا كبيرًا من المتسوقين الذين يحرصون على شراء احتياجاتهم من العيد.

أطباق عيد الأضحى في جازان

تتميز مائدة عيد الأضحى في جازان بتنوعها وثرائها، حيث تقدم العائلات العديد من الأطباق اللذيذة، مثل:

  • المرق: هو الحساء الذي يتم تحضيره من لحم الأضحية، ويُعد من أهم أطباق العيد.
  • الكبسة: هي الأرز المطبوخ مع لحم الأضحية، وتُعد من الأكلات الشعبية في المملكة العربية السعودية.
  • المندي: هو لحم الأضحية المطبوخ في التنور مع الأرز، ويُعد من الأطباق المميزة في جازان.
  • العريكة: هي لحم الأضحية المقطع والمُنكّه بالبهارات، وتُقدم مع الأرز أو الخبز.

ختامًا يُعد عيد الأضحى المبارك مناسبة عظيمة للتواصل والتعاون ونشر روح المحبة والتسامح بين المسلمين. ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومن جميع المسلمين صيامنا وذبحنا ودعاءنا، وأن يجعل هذا العيد عيدًا مباركًا على الجميع.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !