محليات

صلاة عيد الأضحى 2024 في تبوك: موعدها وأهم المعلومات

لحظة إيمانية عظيمة ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يهل عليهم عيد الأضحى المبارك، حاملًا معه أجواء من الفرح والسعادة والتكافل الاجتماعي. ومدينة تبوك، كغيرها من مدن المملكة العربية السعودية، تستعد لاستقبال هذا العيد المبارك، فتزين شوارعها وتُنير بيوتها، استعدادًا لأداء شعائره الدينية، وأبرزها صلاة العيد وذبح الأضحية.

مع حلول عيد الأضحى المبارك، يزداد شوق المسلمين لأداء صلاة العيد، تلك الصلاة التي تُجمعهم في ساحات المساجد والمصليات، مُنشدين لله حمدًا وشكرًا على نعمه وعطاياه. وتحرص المملكة العربية السعودية على توفير جميع سبل الراحة للمسلمين لأداء هذه الشعيرة المقدسة، فتُخصص أماكن واسعة لصلاة العيد، وتُرسل خطباء بارعين لإلقاء خطبة العيد.

في هذا المقال، نستعرض لكم موعد صلاة عيد الأضحى 1445 في مدينة تبوك، مع أهم المعلومات حول هذا العيد المبارك.

متى يحل عيد الأضحى في تبوك 1445؟

يوافق عيد الأضحى المبارك في تبوك 1445 يوم الأحد 10 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق السادس عشر من شهر يونيو 2024 م.

الساعة كم وقت صلاة عيد الأضحى في تبوك ٢٠٢٤ ١٤٤٥

ما هو موعد صلاة عيد الأضحى في تبوك؟

يُؤدى المسلمون في مدينة تبوك صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة 5:51 صباحًا بتوقيت السعودية، وذلك بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة تقريبًا.

كم يمتد وقت صلاة عيد الأضحى؟

يُمكن للمسلمين أداء صلاة عيد الأضحى في أي وقت من وقت صلاة الضحى، أي من بعد شروق الشمس حتى زوال الشمس.

معلومات هامة عن عيد الأضحى في تبوك

  • تاريخ عيد الأضحى: يوافق عيد الأضحى المبارك في تبوك 1445 يوم الأحد 10 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق السادس عشر من شهر يونيو 2024 م.
  • موعد صلاة العيد: تُؤدى صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:51 صباحًا بتوقيت السعودية.
  • مدة وقت الصلاة: يمتد وقت صلاة عيد الأضحى من بعد شروق الشمس حتى زوال الشمس.
  • أعمال عيد الأضحى: تشمل أعمال عيد الأضحى أداء صلاة العيد، وذبح الأضحية، وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وصلة الرحم والأقارب.

خاتمة: نسأل الله أن يوفقنا جميعًا لأداء فريضة الحج والعمرة، وأن يتقبل منا ذبائحنا وصلواتنا، وأن يجعل عيدنا مباركًا سعيدًا.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !