محليات

السعودية تدعو لتحري هلال ذي الحجة الخميس: بداية موسم الحج 1445-2024

مع نهاية شهر ذي القعدة، يبدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم بالتطلع إلى موسم الحج المبارك، أحد أركان الإسلام الخمسة. وتحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة هو بوابته، حيث يحدد موعد بدء مناسك الحج.

دعوة لتحري هلال ذي الحجة

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن موعد تحري هلال شهر ذي الحجة، وذلك مساء الخميس 6 يونيو 2024، الموافق 29 ذي القعدة 1445 هجري. ودعت المحكمة جميع المسلمين في المملكة إلى تحري رؤية الهلال بالعين المجردة أو باستخدام المناظير، وإبلاغ أقرب محكمة في حال رؤيته.

السعودية تدعو لتحري هلال ذي الحجة الخميس
السعودية تدعو لتحري هلال ذي الحجة الخميس

خطوات تحري هلال ذي الحجة

  • تحري الرؤية بالعين المجردة أو باستخدام المناظير: يجب على المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة في مساء الخميس 6 يونيو 2024.
  • إبلاغ أقرب محكمة: في حال رؤية الهلال، يجب على من شاهده إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركزٍ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.
  • المشاركة في اللجان المشكلة: حثت المحكمة العليا من لديه القدرة على الترائي على الانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، للمساهمة في تحري رؤية الهلال.

أهمية تحري هلال ذي الحجة 1445-2024

يُعدّ تحري هلال شهر ذي الحجة من الأمور المهمة في الإسلام، حيث يحدد موعد بدء مناسك الحج، أحد أركان الإسلام الخمسة.

خاتمة:

مع حلول موسم الحج المبارك، تدعو المملكة العربية السعودية جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة، والمشاركة في هذه الشعيرة الدينية العظيمة.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !