محليات

من هي سلام بن احمد العبيد ..تفاصيل فقدان امرأة لبنانية جنسيتها السعودية بقرار وزاري

في خطوة أثارت جدلاً واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن مكتب الأحوال المدنية النسوي في العاصمة المقدسة عن صدور قرار وزاري يقضي بفقدان امرأة لبنانية الأصل جنسيتها السعودية، اسمها سلام بن احمد بن ابراهيم العبيد بناءً على القرار الذي حمل الرقم “73” وتاريخ 1445/10/19، استند إلى المادة “16” من نظام الجنسية العربية السعودية.

فقدان الجنسية وفقًا للمادة 16

تنص المادة “16” من نظام الجنسية العربية السعودية على أنه يجوز لوزير الداخلية منح الجنسية السعودية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملة السعودي الأجنبية، بشرط تقديم طلب بذلك والتنازل عن جنسيتها الأصلية.

فقدان امرأة لبنانية جنسيتها السعودية

شروط فقدان الجنسية السعودية

ومع ذلك، تُفقد المرأة السعودية جنسيتها في حال انقطعت علاقتها الزوجية بالسعودي لأي سبب كان، واستردت جنسيتها الأصلية أو حصلت على جنسية أجنبية أخرى.

تفاصيل حالة فقدان الجنسية السعودية

في هذه الحالة، فقدت السيدة “سلام بنت أحمد بن إبراهيم العبيد” جنسيتها السعودية بعد انقطاع علاقتها الزوجية بزوجها السعودي واستردادها جنسيتها اللبنانية الأصلية.

من هي سلام احمد العبيد

لا تتوفر أي معلومات عن السيدة سلام احمد العبيد سوا ما تم الإعلان عنه رسمياً.

خاتمة: يُعدّ هذا القرار بمثابة تذكير بأحكام نظام الجنسية العربية السعودية، والتي تُلزم المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي بالتنازل عن جنسيتها الأصلية والحصول على الجنسية السعودية.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !