محليات

نتائج ايسف 2024 ISEF أسماء الفائزين “سعوديون ينافسون العالم”

يشهد معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024” إنجازًا سعوديًا مميزًا يتمثل في حصول المملكة على 35 مقعدًا، وهو ما يجعلها ضمن الدول الخمس الأولى عالميًا من حيث عدد المقاعد المشاركة. ويُعد هذا الإنجاز ثمرة جهود المملكة الدؤوبة لدعم البحث العلمي والابتكار بين طلابها الموهوبين.

أسماء الفائزين في ايسف 2024

تم الإعلان عن أسماء الطلاب الفائزين في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024″، حيث حصل الطلبة الفائزين على منح دراسية، وبدورها أعلن حساب موهبة في منصة اكس التابع لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع عن أسماء الطلبة السعوديون الفائزين وهم:

  • الطالبة عبير اليوسف من الأحساء وذلك عن مشروعها في مجال الكيمياء.
  • الطالبة ليان القرافي من جدة وذلك عن مشروعها في مجال نظم البرمجيات.
  • الطالبة فاطمة الشخص من الأحساء عن مشروعها في مجال الهندسة البيئية.
  • الطالب صالح العنقري من الرياض عن مشروعه في مجال الكيمياء.
  • الطالب جمال اللقماني من الشرقية عن مشروعه في مجال علوم المواد.
  • الطالبة ليان القرني من مكة المكرمة وذلك عن مشروعها في مجال علوم المواد.
  • الطالبة لانا المزروعي من جدة وذلك عن مشروعها في مجال علم الأحياء الخلوية والجزيئية.
  • الطالب إلياس خان من جدة وذلك عن مشروعه في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية.

السعودية تتألق في آيسف 2024

وتواصل المملكة العربية السعودية تألقها في المحافل الدولية للعلوم والابتكار، وذلك من خلال مشاركتها المتميزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024” الذي يُقام في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. حيث حظيت المملكة بـ 35 مقعدًا، وهو ما يجعلها ضمن الدول الخمس الأولى عالميًا من حيث عدد المقاعد المشاركة.

ويُعد هذا الإنجاز تأكيدًا على اهتمام المملكة الكبير بتعزيز قدرات طلابها الموهوبين في مجالات العلوم والهندسة، وتوفير الفرص لهم للمشاركة في المسابقات العالمية وإبراز مواهبهم وقدراتهم.

حفل جوائز ايسف 2024 ISEF بث مباشر

بإمكانكم مشاهدة حفل توزيع الجوائز في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة ايسف 2024 عبر البث المباشر اضغط هنا، حيث ينطلق الحفل فجر يوم الجمعة 17 مايو عند تمام الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت السعودية.

ايسف 2024 ISEF

دعم ورعاية ولي العهد يُثمر إنجازات

بدوره أوضح المهندس أنس الحنيحن، مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار في مؤسسة موهبة، أن حصول المنتخب السعودي على هذا العدد من المقاعد يأتي ثمرةً لدعم ورعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف الحنيحن أن النتائج التاريخية التي حققها المنتخب في النسختين الماضيتين من المسابقة، 2022 و 2023، ساهمت في تحفيز الجيل القادم من العلماء للمشاركة في مثل هذه المسابقات والاستفادة من مخرجاتها.

إنجازات سابقة تُلهم الجيل القادم

يُذكر أن المملكة العربية السعودية حققت في العام الماضي 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2023″، من بين مشاركة أكثر من 1800 موهوب وموهوبة من أكثر من 70 دولة.

وتضمنت الجوائز التي حققها المنتخب السعودي جائزتين في المركز الأول، و 7 جوائز في المركز الثاني، و 7 جوائز في المركز الثالث، و 7 جوائز في المركز الرابع.

خاتمة: يُعد هذا الإنجاز السعودي في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024” دليلًا على التقدم الملحوظ الذي تشهده المملكة في مجالات العلوم والابتكار.

ويساهم هذا الإنجاز في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية، ويُلهم الجيل القادم من العلماء السعوديين للوصول إلى المزيد من الإنجازات.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !