محليات

سبب وفاة عبدالله الغليميش بعد مسيرة حافلة مع المنتخب السعودي.. من هو؟

وفاة عبدالله الغليميش، توفي إداري المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سابقًا، عبد الله الغليميش، يوم الثلاثاء 14 مايو 2024، بعد صراع مع المرض، تارك وراءه إرث حافل في خدمة الكرة السعودية، وسرعان ماتقدم الكثير من نشطاء منصة إكس بتقديم واجب العزاء لذويه والدعاء له بالرحمة والمغفرة، ويرغب الكثير في معرفة تفاصيل وسبب الوفاة، فيما يبحث الكثير عن إنجازات الراحل، لذلك نوفر لكم في هذا المقال سبب وفاة عبدالله الغليميش مع تسلطي الضوء على مسيرته في إدارة المنتخب السعودي.

وفاة عبدالله الغليميش

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن وفاة عبدالله الغليميش، إداري المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سابقًا، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو 2024، بعد صراع مع المرض، وتقدم ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس، بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد، ووصف المسحل الغليميش بـ “رمز من رموز الكرة السعودية” و “صاحب بصمة لا تمحى في تاريخ الكرة السعودية”.

وفاة الغليميش
وفاة الغليميش

سبب وفاة عبدالله الغليميش

كان الغليميش يعاني من مرض مزمن، قضى آخر أيامه للعلاج منه حتى وافته المنية اليوم، وقد رافق الغليميش المنتخب السعودي الأول لأكثر من 40 عامًا، وشهد على أغلب الإنجازات التي حققها “الصقور الخضر” خلال تلك الفترة، تاركًا بصمة لا تمحى في تاريخ الكرة السعودية. ونعى

مسيرة عطاء ممتدة لأكثر من أربعة عقود

كرس الراحل حياته لخدمة الكرة السعودية، حيث عمل إداريًا للمنتخب الأول منذ عام 1982، وشارك في العديد من البطولات القارية والعالمية، بما في ذلك كأس العالم 1994 و 1998 و 2002.

وإلى جانب عمله مع المنتخب الأول، شغل الغليميش أيضًا مناصب إدارية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وشارك في العديد من اللجان المختلفة.

عقود من العمل والإنجازات

وإلى جانب عمله مع المنتخب الأول، شغل الغليميش أيضًا مناصب إدارية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وشارك في العديد من اللجان المختلفة.

وخلال مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من 30 عامًا، كان الغليميش حاضرًا في أهم الإنجازات التي حققتها المنتخبات السعودية، بما في ذلك:

  • التأهل إلى أربع نسخ من كأس العالم (1994، 1998، 2002، 2006).
  • الفوز بـ كأس آسيا 1988 و 1996.
  • الفوز بـ كأس الخليج العربي 3 مرات (1994، 2003، 2006).

رحيل رمز وذاكرة

  • ترك الغليميش وراءه فراغًا كبيرًا في عالم كرة القدم السعودية، حيث كان رمزًا للوفاء والالتزام وحب الوطن.
  • وخُلّد اسمه في ذاكرة كل محبي وعشاق الكرة السعودية، الذين سيذكرون دائمًا إنجازاته ومساهماته في نهضة الكرة السعودية.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !