محليات

تفاصيل القبض على محمد فهد العطوي المواطن السعودي .. من هو ؟

شهدت مدينة تبوك مؤخرًا واقعة تحرش مروعة أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام مواطن يدعى محمد فهد عطالله العطوي بالتحرش بامرأتين في أحد الأماكن العامة. لم تتردد سلطات الأمن في القبض على الجاني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، مؤكدةً على موقفها الحازم ضدّ أي سلوكيات تمسّ بكرامة الأفراد وحريتهم.

القبض على محمد فهد عطالله العطوي

أعلنت شرطة منطقة تبوك عن القبض على محمد فهد عطالله العطوي بتهمة التحرش بامرأتين في أحد الأماكن العامة. وبحسب بيان الشرطة، فقد وردت بلاغات من الضحايا تفيد بتعرضهنّ للتحرش من قبل المدعى عليه، حيث قام بملامستهنّ دون رضاهنّ.

وبعد التحقق من صحة البلاغات، تمّ القبض على العطوي وإيقافه، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه. كما تمّت إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات وتطبيق العقوبة المناسبة.

ردود الفعل:

أثارت حادثة التحرش غضبًا واسعًا بين أهالي تبوك، الذين طالبوا بتوقيع أشدّ العقوبة على الجاني. وعبّر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من هذه السلوكيات المشينة، مؤكدين على ضرورة نشر التوعية حول مخاطر التحرش وآثاره السلبية على الضحايا.

القبض على محمد فهد عطالله العطوي

من هو محمد فهد العطوي

لا تتوفر معلومات كافية عن السيرة الذاتية للمواطن محمد فهد العطوي، لذلك، اقتصرنا على عرض المعلومات الشخصية المتاحة فقط:

  • الاسم الكامل: محمد فهد عطا الله العطوي.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودي،
  • الدين: الإسلام.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • العمر: غير معروف.

عقوبة التحرش في القانون السعودي

تُعدّ جريمة التحرش من الجرائم المُدانة في المملكة العربية السعودية، ويعاقب عليها القانون بالسجن مدة تصل إلى سنتين وغرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال. كما تُشدّد العقوبة في حال العود أو ارتكاب الجريمة ضدّ قاصر.

ووفقاً للقانون السعودي في نظام مكافحة جريمة التحرش، تنص المادة السادسة من هذا النظام على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ارتكب جريمة تحرش.

  • وتزداد العقوبة في حال تكرار الجريمة أو في حال اقترانها بأحد الشروط التالية:
  • أن يكون المجني عليه طفلاً.
  • أن يكون المجني عليه من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • أن يكون الجاني ذا سلطة على المجني عليه مباشرةً أو بشكل غير مباشر.

خاتمة:

تُعدّ حادثة تحرش محمد فهد عطالله العطوي بامرأتين في تبوك تذكيرًا بضرورة التصدي لهذه الظاهرة المُقيتة بكافة الوسائل. ونثني على جهود شرطة منطقة تبوك في القبض على الجاني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، ونؤكد على أهمية نشر التوعية حول مخاطر التحرش وآثاره السلبية على المجتمع.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !