محليات

الأرصاد الجوية : أمطار غزيرة وسيول تجتاح المملكة لخمسة أيام: تحذيرات من الدفاع المدني

أوضحت الأرصاد الجوية السعودية، أنه سوف تتعرض معظم مناطق المملكة العربية السعودية لمنخفض جوي غني بالرطوبة، بدءًا من اليوم الثلاثاء الموافق 15 مايو 2024، ويستمر لخمسة أيام، مما سيؤدي إلى هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بجريان السيول وتساقط البرد، مع رياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

تحذيرات من الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية

بعدما أصدرت الأرصاد الجوية حالة الطقس بالمملكة العربية السعودية، حرصت المديرية العامة للدفاع المدني على إصدار تحذيرات مهمة للمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، وذلك مع اقتراب المنخفض الجوي، ودعت إلى:

  • الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية.
  • عدم السباحة في هذه الأماكن، حفاظًا على سلامة الجميع.
  • القيادة بحذر على الطرقات، خاصةً مع انخفاض الرؤية بسبب الأمطار والغبار.
  • التأكد من سلامة المركبة قبل الخروج من المنزل.
  • تقديم المساعدة للمحتاجين وكبار السن.

تأثر مناطق المملكة

يُتوقع أن تؤدي هذه الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات وانهيارات صخرية في بعض المناطق، لذا وجب على الجميع اتخاذ الحيطة والحذر، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني، حفاظًا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

  • منطقة مكة المكرمة: ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، وتشمل هذه الأمطار العاصمة المقدسة والكامل والجموم والطائف وميسان وأضم والعرضيات والمويه ورنية والخرمة.
  • منطقة الرياض: ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، تشمل العاصمة الرياض ووادي الدواسر ورماح وحريملاء والدرعية وضرما ومرات والمزاحمية والخرج والحريق وحوطة بني تميم.
  • المناطق الأخرى: ستتأثر مناطق جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وحائل والقصيم بأمطار متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبارـ بينما ستشهد منطقتا المدينة المنورة والشرقية أمطارًا خفيفة إلى متوسطة.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !