محليات

تحذير من المركز الوطني للأرصاد: أمطار غزيرة وسيول في 9 مناطق بالمملكة

تشهد المملكة العربية السعودية اليوم تقلبات جوية هامة، حيث حذّر المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على 9 مناطق في المملكة.

وتشمل هذه المناطق: نجران، عسير، جازان، الباحة، والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى حائل، القصيم، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

المركز الوطني للأرصاد أمطار رعدية وسيول في 9 مناطق

أوضح المركز الوطني للأرصاد أن هطول الأمطار الرعدية سيبدأ اليوم، وسيكون مصحوبًا برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الأمطار إلى جريان السيول في بعض المناطق، خاصة في الأودية والمناطق المنخفضة.

تأثير الأمطار على حركة الرياح والبحار:

البحر الأحمر:

حركة الرياح: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي:

حركة الرياح: شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

المركز الوطني للأرصاد طقس السعودية اليوم

نصائح هامة للمواطنين:

ينصح المركز الوطني للأرصاد جميع المواطنين والمقيمين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأودية والمناطق المنخفضة، وتجنب القيادة أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

ختاماً: مع استمرار التقلبات الجوية في المملكة العربية السعودية، من المهم أن يبقى الجميع على اطلاع بتوقعات الطقس واتخاذ الاحتياطات اللازمة لسلامتهم.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !