محليات

العثيم للاستثمار تُساهم في تمكين 10 آلاف سعودي بسوق العمل من خلال مبادرة وعد

تُعدّ البطالة من أهم التحديات التي تواجهها المملكة العربية السعودية، خاصةً بين فئة الشباب، ولتعزيز قدرات هذه الفئة ومساعدتها على دخول سوق العمل، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبادرة وعد الوطنية للتدريب.

وتُعدّ شركة العثيم للاستثمار من الشركات الرائدة في دعم هذه المبادرة، حيث تعهدت بتقديم 10 آلاف فرصة تدريبية للشباب السعودي في منطقة مكة المكرمة.

مبادرة وعد في جدة

نظمّت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مُلتقى “وعد” في مدينة جدة.

وشهد المُلتقى حضور ما يقارب 3000 من الطلاب والطالبات والباحثين عن العمل وفرص التدريب.

وخلال المُلتقى، قدّمت شركة العثيم للاستثمار ورشتيْ عمل حول مهارات التفاوض الاحترافي وأنواعه، ومهارات التفكير التأملي والتطوير المؤسسي لدعم رواد الأعمال في تطوير المبادرات النوعية.

اتفاقية لتوفير 10 آلاف فرصة تدريبية

وقّعت شركة العثيم للاستثمار اتفاقية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتخصيص 10 آلاف فرصة تدريبية للسعوديين والسعوديات في منطقة مكة المكرمة، ضمن مبادرة “وعد” للتدريب.

جهود العثيم للاستثمار لدعم الشباب السعودي

تأتي شراكة العثيم للاستثمار الرئيسية لمبادرة “وعد” في إطار جهودها المستمرة لدعم الشباب السعودي وتعزيز قدراتهم.

وإلى جانب فرص التدريب التي تقدّمها، تُوفّر الشركة أيضًا فرص عمل للشباب من خلال مشاريعها المتنوعة في مختلف أنحاء المملكة.

فقد قدّمت الشركة أكثر من نصف مليون ساعة تدريب للشباب السعودي في مختلف المجالات، كما تهدف إلى توفير أكثر من 50 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030.

تُعدّ مبادرة “وعد” من المبادرات المهمة التي تساهم في تمكين الشباب السعودي من دخول سوق العمل.

وتُعدّ شركة العثيم للاستثمار من أهم الشركاء الداعمين لهذه المبادرة، من خلال ما تقدّمه من فرص تدريب وتوظيف للشباب السعودي.

دور مبادرة “وعد” في تمكين الشباب السعودي

  • تهدف مبادرة “وعد” إلى رفع معدلات التوظيف بين الشباب السعودي من خلال تزويدهم بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل، تُساهم المبادرة في معالجة مهارات العجز في بعض الوظائف من خلال استهداف هذه الوظائف ببرامج تدريبية مُخصصة.
  • تُساعد المبادرة على تعزيز روح المبادرة والريادة لدى الشباب السعودي من خلال برامج تدريبية تُركز على هذه المجالات.
  • تُتيح المبادرة للشباب السعودي فرصة اكتساب الخبرات العملية من خلال برامج تدريبية تُنفذ بالتعاون مع الشركات في مختلف القطاعات.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !