محليات

مهرجان الثقافات والشعوب في المدينة المنورة: جسر يربط الحضارات ويرفع راية التعايش

تُعدّ الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة منارةً للعلم والمعرفة، ومنصةً للحوار الحضاري والتواصل بين مختلف الشعوب والثقافات. ومن هذا المنطلق، يأتي مهرجان الثقافات والشعوب في دورته الثانية عشرة ليجسد رسالة الجامعة السمحة، ويساهم في تعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين أبناء العالم الإسلامي والعربي.

دشن أمير منطقة المدينة المنورة مهرجان الثقافات والشعوب

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، دشن سمو الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، مهرجان الثقافات والشعوب في دورته الثانية عشرة، الذي تنظمه الجامعة الإسلامية. وقد حضر حفل التدشين نائب أمير المنطقة، الأمير سعود بن خالد الفيصل، وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة، وسفراء وقناصل بعض الدول العربية والإسلامية لدى المملكة.

جولة تعريفية في أرجاء المهرجان

قام أمير منطقة المدينة المنورة بجولة تعريفية في أرجاء المهرجان، حيث زار أجنحة الدول المشاركة واستمع إلى شرحٍ مفصلٍ عن ثقافاتهم وعاداتهم وتقاليدهم. كما شاهد سموه العروض والفعاليات المتنوعة التي يقدمها المهرجان، والتي تهدف إلى تعزيز الحوار الثقافي ونشر قيم التسامح والتعايش.

كلمة رئيس الجامعة الإسلامية

ألقى رئيس الجامعة الإسلامية المكلف، الدكتور حسن بن عبد المنعم العوفي، كلمةً خلال حفل التدشين، أكد فيها على أهمية المهرجان في تعزيز التواصل بين مختلف الشعوب والثقافات، ودوره في تعزيز القيم الإسلامية والعمل الجماعي. كما أشاد الدكتور العوفي بجهود الجامعة في نشر العلم والمعرفة، ومساهمتها في تخريج أكثر من 100 ألف طالب من مختلف أنحاء العالم.

مشاركة طلابية مميزة

قدم طلاب الجامعة الإسلامية عروضًا ثقافيةً وفنيةً مميزةً، جسدت تنوع الثقافات والحضارات التي تمثلها الجامعة. كما ألقى طالبان من الجامعة قصيدةً بعنوان “مهرجاننا” نالت استحسان الحضور.

تكريم رعاة المهرجان

قام أمير منطقة المدينة المنورة بتكريم رعاة المهرجان تقديرًا لدعمهم وتعاونهم في إنجاح هذا الحدث الثقافي المهم.

مهرجان غني بالفعاليات والأنشطة

يُعد مهرجان الثقافات والشعوب من أضخم المهرجانات الثقافية في المملكة العربية السعودية، حيث يضم أكثر من 95 دولة من مختلف أنحاء العالم. ويقام المهرجان على مساحة 7 آلاف متر مربع، ويضم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، منها:

  • عروض ثقافية وفنية من مختلف الدول المشاركة.
  • معارض للمنتجات والحرف اليدوية.
  • ندوات وورش عمل ثقافية.
  • فعاليات ترفيهية للأطفال.
  • عروض مسرحية.
  • مسابقات رياضية.

فعاليات خاصة بيوم القهوة السعودية والشعر العربي

سيحتضن المهرجان خلال الأيام القادمة عددًا من الفعاليات الخاصة بيوم القهوة السعودية، ويوم الشعر العربي، بالإضافة إلى فعاليات أخرى مرتبطة بعام الإبل 2024.

مهرجان يستهدف أكثر من 100 ألف زائر

يتوقع أن يستقطب مهرجان الثقافات والشعوب أكثر من 100 ألف زائر من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. ويعد المهرجان فرصةً مميزةً للتعرف على ثقافات وحضارات الشعوب المختلفة، وتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين أبناء العالم الإسلامي والعربي.

خاتمة: يُعد مهرجان الثقافات والشعوب حدثًا ثقافيًا هامًا يُساهم في تعزيز الحوار الثقافي ونشر قيم التسامح والتعايش.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !