محليات

أمطار رعدية غزيرة على المدينة المنورة: الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة واتباع الإرشادات

تتعرض منطقة المدينة المنورة حاليًا لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث تتوقع الأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تثير الأتربة والغبار، ونظرًا لخطورة هذه الظروف الجوية، دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين في المدينة المنورة إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات اللازمة لضمان سلامتهم.

الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة واتباع الإرشادات

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بيانًا تحذيريًا للمواطنين في المدينة المنورة، حثتهم فيه على اتخاذ خطوات وقائية للتعامل مع الأمطار الغزيرة والرياح العاتية، وتضمنت الإرشادات ما يلي:

  • البقاء في المنازل: ننصح جميع المواطنين بالبقاء في بيوتهم وتجنب الخروج قدر الإمكان، خاصة خلال ذروة هطول الأمطار والرياح.
  • تجنب المناطق المنخفضة: يجب تجنب المناطق المنخفضة التي قد تتعرض لفيضانات ناتجة عن الأمطار الغزيرة.
  • تأمين المنازل: تأكد من تأمين المنازل والنوافذ والأبواب بشكل جيد لمنع دخول مياه الأمطار والرياح.
  • فصل التيار الكهربائي: قم بفصل التيار الكهربائي عن الأجهزة والمعدات الكهربائية في حال حدوث أي انقطاع في التيار.
  • استخدام الإنارة البديلة: استخدم مصابيح LED أو الشموع للإضاءة في حال انقطاع التيار الكهربائي.
  • الاستعداد لقطع الطرق: كن مستعدًا لقطع الطرق بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات.
  • اتباع تعليمات السلامة: اتبع تعليمات السلامة الصادرة عن الجهات الرسمية، ولا تتردد في الاتصال برقم الطوارئ 911 في حال حدوث أي طارئ.

أمطار رعدية على المدينة المنورة

تأثير الأمطار على المدينة المنورة: من المتوقع أن تؤدي الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في بعض المناطق، خاصة في المناطق المنخفضة و وقد تؤدي الرياح العاتية إلى سقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء.

استعدادات الجهات المعنية: تعمل الجهات المعنية في المدينة المنورة على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة المناخية الراهنة، بما في ذلك توفير فرق الإنقاذ والإسعاف وتجهيز معدات الطوارئ.

خاتمة: ندعو جميع المواطنين في المدينة المنورة إلى أخذ الحيطة واتباع الإرشادات الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني لضمان سلامتهم خلال هذه الحالة المناخية الاستثنائية.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !