أخبار السعودية

هل نزل الدعم السكني لشهر مايو 2024 ؟ خطوات الاستعلام عن الدعم

يشهد برنامج الدعم السكني في المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا من قبل المواطنين، نظرًا لما يقدمه من دعم مالي يساهم في تسهيل امتلاك المساكن. ونظرًا لتزايد التساؤلات حول موعد صرف الدعم السكني لشهر مايو 1445، نقدم لكم في هذا المقال كل ما تريدون معرفته عن هذا الموضوع، بما في ذلك: هل نزل الدعم السكني اليوم الخميس 15 ذو القعدة 1445 الموافق 23 مايو 2024 بعد أن تقرر تبكير موعد صرف الدعم.

هل نزل الدعم السكني اليوم

من المفترض أن يبدأ الدعم ينزل في حسابات المستحقين وسيتم استكمال بقية المستحقين حتى نهاية اليوم، أما في حال عدم نزوله في حسابات المستحقين البنكية اليوم الخميس، سيتم تأجيل الصرف حتى يوم الأحد المقبل 26 مايو.

موعد صرف الدعم السكني لشهر مايو 1445

نظرًا لتوافق يوم 24 مايو مع يوم الجمعة، وهي عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

أوضح البرنامج أيضًا أن عملية الإيداع قد تستغرق ما يصل إلى 5 أيام عمل بعد يوم 24، مما يعني أنّ بإمكان المستفيدين صرف الدعم السكني خلال فترة 5 أيام متواصلة تبدأ من يوم السبت 26 مايو 2024 وتنتهي في يوم الخميس 30 مايو 2024.

شروط الاستحقاق للدعم السكني

للاستفادة من برنامج الدعم السكني، يجب أن تنطبق على المتقدم الشروط التالية:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • لا يملك سكنًا.
  • لا يزيد دخله الشهري عن 6 آلاف ريال سعودي.
  • ألا يكون قد حصل على أي دعم سكني سابق من أي جهة حكومية.
  • أن يكون ملتزمًا بسداد القروض العقارية (إن وجدت).

هل نزل الدعم السكني اليوم

خطوات الاستعلام عن الدعم السكني

يمكن للمستفيدين من برنامج الدعم السكني الاستعلام عن حالة دعمهم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع برنامج سكني الإلكتروني https://sakani.sa/.
  • تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على خيار “الاستعلام عن الدعم”.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • الضغط على زر “استعلام”.

قيمة الدعم السكني

تختلف قيمة الدعم السكني من شهر لآخر حسب عدد أفراد الأسرة وحالة السكن. بشكل عام، تتراوح قيمة الدعم السكني بين 500 و 2000 ريال سعودي شهريًا.

أهمية برنامج الدعم السكني

يُعد برنامج الدعم السكني أحد أهم المبادرات التي أطلقتها الحكومة السعودية بهدف توفير سكن ملائم للمواطنين وتحقيق الاستقرار الأسري. وقد ساهم البرنامج في تمكين العديد من المواطنين من امتلاك منازلهم الخاصة، مما كان له انعكاس إيجابي على جودة حياتهم ومستوى معيشتهم.

ختاماً: نأمل أن يكون هذا المقال قد قدم لكم معلومات مفيدة حول الدعم السكني لشهر مايو 1445. للمزيد من المعلومات حول برنامج الدعم السكني، يمكنكم زيارة موقع وزارة الإسكان أو التواصل مع مركز خدمة العملاء.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !