أخبار السعودية

وداعًا للربيع.. بداية الصيف في السعودية تُطلّ بارتفاع مُلحوظ في درجات الحرارة

مع اقتراب نهاية فصل الربيع، بدأت بوادر فصل الصيف تظهر بوضوح، حيث يُتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل ملحوظ في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، خاصة في المناطق الوسطى، وقد أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بداية الصيف في السعودية 1445 وحالة الطقس الفترة القادمة.

بداية الصيف في السعودية

أعلن المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن يوم 1 يونيو المقبل سيكون بداية فصل الصيف في المملكة.

حالة جديدة من الأمطار

وخلال فصل الربيع، ستشهد معظم مناطق المملكة حالة جديدة من الأمطار، خاصة في المناطق الشمالية والمرتفعات الشرقية وأجزاء من الوسطى والمناطق الجنوبية.

ارتفاع درجات الحرارة

مع بدء فصل الصيف، ستُشهد مناطق المملكة ارتفاعًا نسبيًا في درجات الحرارة، خاصة في فترة الظهيرة.

رصد درجات حرارة مرتفعة

رصد المركز الوطني للأرصاد درجات حرارة مرتفعة نسبيًا، تتجاوز الـ 40 درجة في الظل، خاصة في الظهيرة، بعدد من المناطق، خاصة الساحلية منها، وأيضًا العاصمة المقدسة.

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الصيف

من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في 1 يونيو المقبل مع بداية فصل الصيف، لتكون من حارة إلى شديدة الحرارة على بعض المناطق، خاصة كلما اتجهنا شرقًا، وبالمناطق الوسطى.

توقعات حالة الطقس

  • أمطار رعدية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

  • أمطار خفيفة إلى متوسطة

تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض والشرقية.

  • رياح نشطة

يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك تمتد إلى أجزاء من منطقتي حائل والمدينة المنورة.

  • حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول ليلاً شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !