أخبار السعودية

أجير الحج: بوابة العمل المؤقت لموسم الحج 1445 .. مميزات وخطوات التسجيل

مع اقتراب موسم الحج 1445، تفتح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بوابة التسجيل لخدمة “أجير الحج”. تهدف هذه الخدمة إلى توفير فرص عمل موسمية للسعوديين والمقيمين في مختلف مجالات الخدمات المرتبطة بالحج، وذلك لضمان سير موسم الحج بكل كفاءة وسلاسة.

ما هي خدمة “أجير الحج”؟

خدمة “أجير الحج” هي منصة إلكترونية تتيح لأصحاب المنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح عمل مؤقتة للعاملين لديهم في المشاعر المقدسة. كما تتيح للباحثين عن العمل من السعوديين والمقيمين التقديم على مختلف الوظائف المتاحة خلال موسم الحج.

مميزات خدمة أجير الحج

  • تسهيل إجراءات التوظيف: توفر الخدمة منصة إلكترونية سهلة الاستخدام تتيح لأصحاب العمل التقديم على طلبات تصاريح العمل بشكل سريع ومرن.
  • تنوع الوظائف: تشمل الخدمة مختلف الوظائف الموسمية المتعلقة بالحج، بدءًا من خدمات الإيواء والتنظيف، وصولًا إلى خدمات التوجيه والإرشاد والترجمة.
  • كفاءة القوى العاملة: تضمن الخدمة حصول أصحاب العمل على عمالة مؤهلة وذات خبرة في مجالات عمل الحج.
  • تعزيز فرص العمل: توفر الخدمة فرص عمل موسمية للسعوديين والمقيمين، مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
التسجيل في خدمة أجير الحج 1445
التسجيل في أجير الحج 2024

خطوات التسجيل في خدمة أجير الحج

  • الدخول إلى منصة “أجير“:
  • تسجيل الدخول: يمكن التسجيل عن طريق بوابة النفاذ الوطني أو إنشاء حساب جديد باستخدام البيانات الشخصية مثل رقم الجوال ورقم الهوية والاسم.
  • البحث عن الوظائف المتاحة: يمكن للباحثين عن العمل تصفح قائمة الوظائف المتاحة حسب المهارات والخبرات المطلوبة.
  • التقديم على الوظائف: يتم التقديم على الوظائف المناسبة من خلال رفع السيرة الذاتية.
  • التواصل مع صاحب العمل: في حال تم قبول طلب التقديم، يتواصل صاحب العمل مع الباحث عن العمل للاتفاق على تفاصيل العمل.

مدة صلاحية تصريح العمل في موسم الحج:

تبلغ مدة صلاحية تصريح العمل المؤقت في موسم الحج 1445 ثلاثة أشهر، تبدأ من بداية موسم الحج وتنتهي مع انتهاءه، بغض النظر عن تاريخ إصدار التصريح.

ختامًا: تُعدّ خدمة “أجير الحج” مبادرة هامة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنظيم سوق العمل خلال موسم الحج، وضمان توفير خدمات متميزة للحجاج من مختلف أنحاء العالم.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !