أخبار السعودية

“لا تغيير باقة الحج”: تأكيدات من وزارة الحج والعمرة وإجراءات هامة للمقيمين

مع اقتراب موسم الحج 1445 / 2024، تُصدر وزارة الحج والعمرة والعديد من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية تعليمات وإرشادات لتسهيل أداء هذه الفريضة على جميع الحجاج، ومنها تعليمات بخصوص تغيير باقة الحج.

لا تغيير باقة الحج

أكدت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أنه لا توجد خاصية تغيير الباقة المتقدم لها للحج هذا العام.

في حال رغب الحاج في تغيير باقة الحج، يمكنه فقط إلغاء الحجز الحالي وإعادة التقديم مرة أخرى حسب المقاعد المتاحة.

تصريح دخول مكة المكرمة إلزامي للمقيمين

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن اشتراط الحصول على تصريح دخول مكة المكرمة لجميع المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة بدءًا من يوم السبت الماضي 25/ 10/ 1445هـ الموافق 4/ 5/ 2024م، ضمن التعليمات المنظمة للحج هذا العام.

الأمن العام يمنع دخول مكة دون تصريح

أكد الأمن العام على وجوب حصول المقيمين على تصريح دخول مكة المكرمة قبل موعد الحج، حيث سيتم منع من لا يتوافر لديهم التصريح من الدخول عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

أوضح الأمن العام أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام، والتي تقضي بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

تغيير باقة الحج

إصدار تصريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا

سهلت الجوازات السعودية عملية إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة للمقيمين العاملين خلال موسم الحج 1445 / 2024، حيث يمكن التقديم إلكترونيًا عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” وبوابة مقيم، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

تحذير من الحملات الوهمية للحج

حذرت وزارة الحج والعمرة الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام 1445 / 2024، والتي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول.

خاتمة: تدعو وزارة الحج والعمرة جميع الحجاج إلى اتباع الإجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية، والتحقق من صحة المعلومات قبل التقديم عبر القنوات المعتمدة، لتجنب الوقوع في أي مشكلات أو عمليات احتيال.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !