أخبار السعودية

الرياض تُطلق مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار ضخمة بتكلفة 2.4 مليار ريال

شهدت العاصمة السعودية الرياض إطلاق مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار ضخمة، وذلك بتوجيه ودعم من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، إيمانًا منها بأهمية حماية المدينة من مخاطر الفيضانات والسيول، وتحقيق التنمية المستدامة والاستدامة المائية والبيئية. وتأتي هذه المشاريع ضمن خطة شاملة تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للمدينة وتوفير بيئة آمنة ومستدامة لسكانها.

فيصل بن بندر يُدشن 7 مشاريع رئيسية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، سبعة مشاريع رئيسية لتصريف مياه السيول والأمطار في مدينة الرياض، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 2.4 مليار ريال، وتُغطي هذه المشاريع عدداً من أحياء المدينة، وتُسهم بشكل كبير في تحسين كفاءة تصريف مياه الأمطار والسيول، وتقليل مخاطر الفيضانات.

جهود متواصلة لتحقيق رؤية 2030

تأتي مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار ضخمة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها أمانة منطقة الرياض لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تحويل الرياض إلى مدينة عالمية رائدة في مختلف المجالات، وتُعدّ مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار من أهم العوامل التي تساهم في تحقيق هذه الرؤية، من خلال تعزيز البنية التحتية للمدينة وتحسين جودة الحياة لسكانها.

مميزات المشاريع

تم تصميم مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار في الرياض وفق أعلى المعايير العالمية، وذلك باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المواد. وتتميز هذه المشاريع بالعديد من المميزات، منها:

  • كفاءة عالية في تصريف مياه الأمطار والسيول: تُساهم هذه المشاريع في تقليل مخاطر الفيضانات والسيول، وذلك من خلال تصريف مياه الأمطار بشكل سريع وفعّال.
  • حماية الممتلكات العامة والخاصة: تُساعد هذه المشاريع في حماية الممتلكات العامة والخاصة من أضرار الفيضانات، مما يُساهم في تقليل الخسائر الاقتصادية.
  • تحسين جودة الحياة: تُساهم هذه المشاريع في تحسين جودة الحياة لسكان مدينة الرياض، من خلال توفير بيئة آمنة ومستدامة.
مشاريع أمانة منطقة الرياض
مشاريع أمانة منطقة الرياض

خطة مستقبلية شاملة

لا تقتصر خطط أمانة منطقة الرياض على المشاريع الحالية، بل تُعدّ هناك خطة مستقبلية شاملة لتعزيز شبكات تصريف مياه السيول والأمطار في المدينة. وتشمل هذه الخطة تنفيذ 12 مشروعًا جديدًا لشبكات تصريف مياه السيول، بتكلفة إجمالية تصل إلى ثلاثة مليارات وستة وثمانين مليون ريال. وتُهدف هذه المشاريع إلى تغطية جميع أحياء مدينة الرياض، وتحقيق حماية شاملة من مخاطر الفيضانات والسيول.

مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار ضخمة

كما تُعدّ مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار في مدينة الرياض إنجازًا هامًا يُساهم في تعزيز البنية التحتية للمدينة وتحقيق التنمية المستدامة. وتُجسّد هذه المشاريع حرص القيادة الرشيدة على توفير بيئة آمنة ومستدامة لسكان المملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضًا: طريق المحول الشرقي: شريان جديد يربط الخرج بطريق الدمام السريع.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !