اغتنم البركات: دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة 2024

يُطل علينا يوم عرفة، ذلك اليوم التاسع من ذي الحجة، حاملاً معه أجواءً إيمانية روحانية تمتلئ بالتضرع والدعاء لله عز وجل. ويعتبر هذا اليوم من أعظم أيام السنة، حيث يجتمع فيه الحجاج على جبل عرفة في مشهد مهيب يملؤه الخشوع والرجاء، وفيما يلي نقدم لكم دعاء عرفة لقضاء الحاجة مكتوب مستجاب.

فضل الدعاء في يوم عرفة

يُعدّ الدعاء في يوم عرفة من أفضل وأقوى الأدعية على الإطلاق، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

دعاء النبي في يوم عرفة

حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على اغتنام لحظات يوم عرفة المباركة بالتضرع والدعاء لله تعالى، فكان يدعو بأدعية جامعة تشمل جميع حاجات الدنيا والآخرة. ومن أشهر أدعية النبي في يوم عرفة:

  • “اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار” ([رواه الترمذي])
  • “اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى” ([رواه الترمذي])
  • “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة” ([رواه الترمذي])

دعاء لقضاء الحاجة في يوم عرفة

يتوجه المسلمون إلى الله تعالى في يوم عرفة بدعواتهم الخاصة، راجين قضاء حوائجهم وتحقيق آمالهم. ومن الأدعية المُستجابة لقضاء الحاجة في يوم عرفة:

“اللهم يا جامع الشتات، يا مخرج النبات، يا محيي العظام الرفات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحاجات، يا مفرج الكربات، يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات. يا فاتح خزائن الكرامات، ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت، أسالك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شي واسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يا رب العالمين”.

أدعية يوم عرفة لقضاء الحوائج

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “دعوة ذي النون وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له”.

  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”
  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ . اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ
  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله».
  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ . اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء تفريج الكربات وقضاء الحاجات

يوم عرفة فرصة عظيمة للتضرع والدعاء لله تعالى، راجين منه قضاء حوائجنا وتحقيق آمالنا، ونيل رضاه وعفوه. فلنغتنم هذه الأيام المباركة ونكثر من الدعاء ونُخلص النية لله تعالى، فهو القادر على كل شيء، وبالإجابة جدير، ومن الأعية المعروفة لتقضاء الحاجة:

  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، الله ربي لا أشرك به شيئا.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !