منوعات

موعد صلاة عيد الاضحى في سلطنة عمان 2024

مع حلول شهر ذي الحجة، يزداد شوق المسلمين في جميع أنحاء العالم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، أحد أهم الأعياد الإسلامية. ويحرص المسلمون في سلطنة عمان على الاستعداد لهذا العيد بأبهى حلة، من خلال شراء الأضاحي وتجهيز الحلويات وزيارة الأقارب والأصدقاء. ومن أهم الاستعدادات، معرفة موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف محافظات السلطنة.

موعد صلاة عيد الأضحى في سلطنة عمان

يُصلى عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان يوم الاثنين 17 يونيو 2024، الموافق 10 ذي الحجة 1445 هـ. ويبدأ وقت الصلاة بعد شروق الشمس بثلث ساعة، أي حوالي الساعة 5:43 صباحاً في مدينة مسقط العاصمة. وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان عن قائمة بجميع مصليات العيد وخطبائها في مختلف محافظات السلطنة.

اختلاف موعد الصلاة بين المحافظات

يختلف موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بين مختلف محافظات سلطنة عمان، وذلك لاختلاف التوقيت بينها. فعلى سبيل المثال، تُصلى صلاة العيد في مدينة صلالة حوالي الساعة 5:55 صباحاً، بينما تُصلى في مدينة نزوى حوالي الساعة 5:40 صباحاً.

أجواء العيد في سلطنة عمان

تتميز سلطنة عمان بأجواء خاصة خلال عيد الأضحى المبارك، حيث يحرص العمانيون على تبادل التهاني والزيارات، وتناول وجبات العيد اللذيذة، وتوزيع الأضاحي على المحتاجين. كما تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات في مختلف أنحاء السلطنة، تعبيراً عن الفرحة والسعادة بهذا العيد المبارك.

ختاماً: يُعد عيد الأضحى المبارك مناسبة عظيمة للتواصل والتراحم بين المسلمين، ونشر قيم المحبة والتسامح. ونأمل أن ينعم المسلمون في سلطنة عمان، وفي جميع أنحاء العالم، بعيد أضحى مبارك مليء بالفرح والبهجة.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !