منوعات

لا تفوت هذه الفرصة! إليك دعاء سادس يوم ذي الحجة 1445-2024 (صور)

تُطل علينا أيام العشر من ذي الحجة، حاملة معها نسائم الإيمان والخشوع، لتُتيح لنا فرصة عظيمة للتكريم والتوبة والتقرب من الله تعالى. ويُعد اليوم السادس من هذه الأيام المباركة يوماً مميزاً يستحق منا عناية خاصة ودعاءً مُخلصاً.

فضل الدعاء في سادس أيام ذي الحجة

يُعد الدعاء في سادس أيام ذي الحجة من أفضل الأعمال المُستحبة، لما لهذه الأيام من فضل عظيم وأجر مُضاعف. ففي هذه الأيام يقف الحُجّاج على جبل عرفة، رافعين أيديهم إلى الله تعالى، مُتضرعين إليه بالدعاء والرجاء. ونُسارع نحن أيضاً إلى اغتنام هذه الفرصة، ونُناجي الله تعالى بدعوات خالصة من القلب، راجين منه العفو والمغفرة والرحمة.

دعاء سادس يوم من ذي الحجة
دعاء سادس يوم من ذي الحجة

ادعية مُستجابة ليوم السادس من ذي الحجة 1445-2024

اجعل دعاءك في سادس يوم من ذي الحجة مميزاً باختيار أفضل الأدعية المُستجابة من بين مجموعة مُتنوعة مع صور مُلهمة.

1. دعاء طلب المغفرة والرحمة:

“اللهم اغفر لي ذنوبي كلّها، دقّها وجُلّها، أوّلها وآخرها، ظاهرها وباطنها، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنيانا وأهلنا ومالنا.”

2. دعاء طلب الرزق من حيث لا يُحتسب:

“اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، واكفنا من حيث لا نرى ولا نُحسب، اللهم ارزقنا خير الدنيا والآخرة، واصرف عنا شرّ الدنيا والآخرة.”

3. دعاء طلب العتق من النار:

“اللهم اكتبنا من عتقائك، واجعلنا من المُعتقين من النار، اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.”

4. دعاء طلب رؤية وجه الله الكريم:

“اللهم أكرمنا برؤية وجهك الكريم، واجعلنا من الذين يَنظرون إليك يوم القيامة ولا يُحاسبون، اللهم اجعلنا من الذين يُنشرون في زُمر المُقربين.”

5. دعاء طلب غفران الذنوب:

“اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفّسته، ولا غُماً إلا أزلته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلياً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته.”

صور دعاء اليوم السادس من ذي الحجة 1445

لا تفوّت هذه الفرصة المباركة! إليك أدعية سادس يوم من ذي الحجة المُستجابة مع صور مُبهجة تُضفي على دعائك رونقاً خاصاً.

دعاء سادس يوم من ذي الحجة 1445
دعاء سادس يوم من ذي الحجة 1445
دعاء سادس يوم من ذي الحجة 1445
دعاء سادس يوم من ذي الحجة 1445
دعاء سادس يوم من ذي الحجة 1445
دعاء سادس يوم من ذي الحجة 1445

ختاماً:

إنّ أيام العشر من ذي الحجة فرصة عظيمة لبلوغ العُلى والسموّ الروحي، ولتحقيق آمالنا وطموحاتنا. فلنُغتنم هذه الأيام المباركة ونُكثِر من الدعاء والذكر والتسبيح، لبيك اللهم لبيك.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !