منوعات

بث مباشر للحجاج في يوم التروية 2024 – بث مباشر من منى الآن: لحظات إيمانية

لحظات إيمانية خاشعة يعيشها حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى، حيث يتوافدون تباعاً منذ ساعات فجر اليوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024، الثامن من شهر ذي الحجة، لقضاء يوم التروية استعداداً للوقوف في صعيد عرفات يوم غدٍ السبت، الركن الأعظم في فريضة الحج.

يوفر موقع موجز الأنباء بثًا مباشرًا للحجاج في يوم التروية 2024، لنقل وقائع هذا اليوم المبارك، ونُشارككم لحظات إيمانية خاشعة من مشاعر منى، ونرصد لكم تحركات الحجاج وتلبية نداء ربهم.

ازدحام في مشعر منى مع وصول قرابة 2 مليون حاج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن وصول قرابة 2 مليون حاج من مختلف أنحاء العالم لتأدية مناسك الحج 1445، حيث شهد مشعر منى اليوم ازدحاماً كبيراً مع توافد الحجاج لقضاء يوم التروية.

وتم توفير كافة الخدمات والتسهيلات للحجاج لضمان أداء مناسك الحج بكل راحة ويسر، من بينها الإسكان والمواصلات والرعاية الصحية والتموين.

بث مباشر للحجاج في يوم التروية 2024

بدأت عدد من القنوات التلفزيونية الرسمية العربية والدولية في نقل بث مباشر للحجاج اليوم في يوم التروية 2024، حيث تنقل هذه القنوات وقائع توافد الحجاج إلى مشعر منى ومظاهر التضرع والابتهال والدعاء التي تملأ المكان.

ويُتيح البث المباشر للمسلمين في جميع أنحاء العالم مشاركة الحجاج هذه اللحظات الإيمانية المباركة، والتواصل معهم روحياً في هذا اليوم العظيم.

لمشاهدة الحجاج في يوم التروية عبر خدمة البث الحي لقناة الإخبارية على منصة التواصل الاجتماعي يوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=mn4DlkkqfAo.

وقفة عرفات: أعظم فرض في الحج

يُعد يوم عرفة من أهم أيام الحج، حيث يقف الحجاج في جبل عرفات من بعد طلوع الشمس حتى غروبها، ويقومون بالدعاء والتضرع إلى الله بالمغفرة والرحمة والهداية.

وتعتبر وقفة عرفات أعظم فرض في الحج، ويجتمع فيها الملايين من المسلمين من جميع أنحاء العالم. يُعتبر هذا اليوم فرصة للتوبة والاستغفار، ويُعتقد أن الله يغفر جميع الذنوب ويقبل التوبة في هذا اليوم.

بث مباشر للحجاج في يوم التروية 2024 – بث مباشر من منى الآن: لحظات إيمانية
يوم التروية ٢٠٢٤

يوم التروية: استعداد ليوم عرفة

يوم التروية هو اليوم الذي يسبق وقفة عرفة، حيث يقضى حجاج بيت الله الحرام يوم الثامن من ذي الحجة في مشعر منى ويبيتون فيها. ومع ساعات فجر يوم التاسع من ذي الحجة يتوجهون إلى صعيد عرفات.

ويُعد يوم التروية فرصة للحجاج للتجهيز ليوم عرفة، من خلال الاستحمام وارتداء ملابس الإحرام، والتحضير للوقوف في عرفات والدعاء والتضرع إلى الله.

ختاماً: لحظات إيمانية عظيمة يعيشها حجاج بيت الله الحرام

يعيش حجاج بيت الله الحرام لحظات إيمانية عظيمة في يوم التروية، استعداداً ليوم عرفة، الركن الأعظم في فريضة الحج. ونأمل أن ينعم جميع الحجاج بصحة وعافية وأن يتقبل الله منهم دعاءهم وتوبتهم.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !