منوعات

ردد الآن: دعاء اليوم السادس من ذي الحجة: اغتنام بركات الأيام المباركة

تُعدّ العشر الأوائل من ذي الحجة أيّامًا مباركة يحرص المسلمون على اغتنامها بالعبادة والدعاء، لما فيها من خير عظيم وبركات عظيمة، ننشر لك م في هذا المقال دعاء سادس يوم من العشر الأوائل من ذي الحجة ١٤٤٥-٢٠٢٤.

فضل الدعاء في اليوم السادس من ذي الحجة

يُعدّ اليوم السادس من ذي الحجة من الأيام المُفضّلة للدعاء، حيث أنّ الله تعالى فتح فيه الخير لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة

  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة: اللّهمّ إنّي أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وجمالك وجبروتك وقوّتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنّا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلّنا بظلّك يوم لا ظلّ إلا ظلّك.
  • دعاء آخر للْيوم السادس من ذي الحجة: اللّهمّ لا تطوي صفحة هذه الأيّام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرّجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت أبناءنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا وشفّيت مرضانا.
دعاء سادس يوم من ذي الحجة 1445
دعاء سادس يوم من ذي الحجة 1445

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

  • دعاء ليلة عرفة: اللّهمّ في يوم عرفة اقسم لنا فيه خير ما قسمت واختم لنا في قضائك خير ما ختمت واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي في هذا اليوم في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثنا به.
  • اللهم ما قسمت في هذا اليوم المبارك من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنا وعن جميع المسلمين.
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تصرفني من هذا اليوم إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعملٍ متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاءٍ لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي، وأصح لي جسمي، وبلغني أملي، واكتبني من السعداء.
  • اللهم اجعلني ووالديَّ وأهلي وذريتي والمسلمين جميعًا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.
  • اللهم اجعلني في هذا اليوم ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.
  • “اللهم أكرمنا برؤية وجهك الكريم، واجعلنا من الذين يَنظرون إليك يوم القيامة ولا يُحاسبون، اللهم اجعلنا من الذين يُنشرون في زُمر المُقربين.”

خاتمة:

إنّ اغتنام أيّام العشر الأوائل من ذي الحجة بالعبادة والدعاء يُعدّ فرصة عظيمة لنيل ثواب الله تعالى وبركاته، فنسأل الله تعالى أن يقبل منّا دعاءنا ويغفر لنا ذنوبنا وأن يرزقنا من فضله وكرمه.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !