منوعات

“ردد” دعاء خامس يوم من عشر ذي الحجة 1445-2024: نفحات إيمانية وأدعية مستجابة

مع حلول شهر ذي الحجة، يزداد شعور المسلمين بالخشوع والتقوى، رغبةً في نيل ثوابه العظيم وبركاته الجمة. ويُعدّ اليوم الخامس من ذي الحجة من الأيام المُباركة التي تُضاعف فيها الحسنات، ويُستحب للمسلمين الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

دعاء خامس يوم من ذي الحجة 1445

يُعدّ الدعاء من أهم العبادات التي تقرب العبد من ربه، خاصةً في هذه الأيام المباركة. ويُستحب للمسلم أن يجمع كل ما يتمنى من خير الدنيا والآخرة في دعائه، وأن يدعو لنفسه وأهله وأصدقائه، ومن أدعية خامس يوم من شهر ذي الحجة 1445:

  • اللهم في خامس يوم من ذي الحجة اغفر لي ذنبي كله دقه، وجله، وأوله وآخره وعلانيته وسره.
  • أسألك يا الله في اليوم الخامس من ذي الحجة أن ترفع قدري في الدنيا، اللهم واجعل لي نصيب في جنات الفردوس الأعلى في الآخرة.

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة 2024

يُمكن للمسلم أن يدعو بهذا الدعاء في اليوم الخامس من ذي الحجة:

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك من نفحات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار. لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها، ويسرتها برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم في اليوم الخامس من ذي الحجة أسألك أن تزد في رزقي، وأن تمنحي الذرية الطيبة التي تساعدني على دخول الجنة، اللهم لا تكسر لي ظهراً وارزقني البر والهدى.
  • أسألك يا رب العباد وخالق الكون أن تأخذ بيدي وأن تبعد عن طريقي الشيطان، اللهم بارك لي في رزقي وذريتي وصحتي وجميع النعم التي أكرمتني بها، يا الله.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَمَرْتَ بِالدُّعَاءِ، وَقَضَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ بِالِاسْتِجَابَةِ، وَأَنْتَ لَا تُخْلِفُ وَعْدَكَ، وَلَا تَكْذِبُ عَهْدَكَ، اللَّهُمَّ مَا أَحْبَبْتَ مِنْ خَيْرٍ فَحَبِّبْهُ إِلَيْنَا، وَيَسِّرْهُ لَنَا، وَمَا كَرِهْتَ مِنْ شَيْءٍ فَكَرِّهْهُ إِلَيْنَا وَجَنِّبْنَاهُ، وَلَا تَنْزِعْ عَنَّا الْإِسْلَامَ بَعْدَ إِذْ أَعْطَيْتَنَا.
دعاء خامس يوم من عشر ذي الحجة 1445-2024: نفحات إيمانية وأدعية مستجابة
دعاء خامس يوم من عشر ذي الحجة ١٤٤٥-٢٠٢٤

فضل قيام الليل في اليوم الخامس من ذي الحجة

يشعر المسلم بالراحة والسكينة حينما يستيقظ في ثلث الليل الأخير ويقيم الليل، مُناجياً ربه تعالى وداعياً إياه. ويُعدّ الاستغفار من أفضل الأعمال التي يُمكن للمسلم أن يقوم بها في هذا الوقت المُبارك، يجب على المسلم أن يُجدد توبته ويُقوي إيمانه كلما أقبل موسم إيماني، مثل موسم ذي الحجة.

خاتمة:

إنّ الدعاء في اليوم الخامس من ذي الحجة فرصة عظيمة لنيل ثواب الله تعالى وبركاته. فليُسارع المسلمون إلى اغتنام هذه الفرصة، وليُكثروا من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، مُخلصين النية مُؤمنين بإجابة دعائهم.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !