منوعات

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة 1445-2024: رحلة مباركة في ثاني أيام العشر المباركة

مع حلول شهر ذي الحجة، يزداد شعور المسلمين بالخشوع والتقوى، راجين رحمة الله ونيله، وتبدأ رحلة مباركة في العشر الأوائل من هذا الشهر الفضيل، حاملين معهم أطيب الأمنيات والدعوات ومع بداية اليوم الثاني من ذي الحجة نقدم إليكم أعزائنا في موقع موجز الأنباء دعاء اليوم الثاني من عشر ذي الحجة 1445-2024.

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة 1445-2024

يُعدّ شهر ذي الحجة من أفضل الشهور عند الله تعالى، فهو شهر الحج والعمرة، وفيه يوم عرفة، ويوم النحر، ويوم عيد الأضحى، كما أنّ العشر الأوائل من ذي الحجة هي أيام مباركة خصّها الله تعالى بفضائل عظيمة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحبّ إلى الله من هذه الأيام، يعني العشر الأوائل من ذي الحجة”،ومن الأدعية في العشر من ذي الحجة:

اللهمّ في ثاني يومٍ من ذي الحجّة، أسألك من الخير كُلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كُلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم.

دعاء ثاني يوم من ذي الحجة مستجاب

في ثاني أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، يحرص المسلمون على التضرّع إلى الله تعالى بدعاء خاصّ بهذا اليوم، راجين إجابة الله ونيله، ومن أدعية هذا اليوم:

  • اللهم في ثاني يوم من ذي الحجة اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيءٍ قديرٌ.
دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة 1445-2024: رحلة مباركة في ثاني أيام العشر المباركة
دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة ١٤٤٥-٢٠٢٤

أعمال مُستحبّة في العشر الأوائل من ذي الحجة 2024

إلى جانب الدعاء، يُستحبّ للمسلمين في العشر الأوائل من ذي الحجة الإكثار من الأعمال الصالحة، ومنها:

  • الصيام: يُستحبّ صيام العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام عشرًا من ذي الحجة كتب له صيام سنة”.
  • الصدقة: تُعدّ الصدقة من أفضل الأعمال في هذه الأيام المباركة، فهي تُطهّر النفس وتُقربها من الله تعالى.
  • قراءة القرآن الكريم: يُستحبّ الإكثار من قراءة القرآن الكريم والدعاء والتسبيح في هذه الأيام المباركة.
  • ذكر الله تعالى: يُستحبّ الإكثار من ذكر الله تعالى بكثرة، مثل: “لا إله إلا الله، محمد رسول الله، الله أكبر”.

خاتمة:

إنّ العشر الأوائل من ذي الحجة فرصة عظيمة للمسلمين للتقرّب إلى الله تعالى ونيل رضاه، من خلال الدعاء والأعمال الصالحة، فليحرص كلّ مسلم على اغتنام هذه الأيام المباركة واغتنام فضائلها العظيمة.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !