منوعات

أول أيام ذي الحجة 2024 في العراق: موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024 (الوقف السني)

يُطل علينا عيد الأضحى المبارك كل عام حاملًا معه أجواء الفرح والبهجة، ويُعد من أهم الأعياد الدينية عند المسلمين. ويُسارع المسلمون في مختلف أنحاء العالم للتحضير لهذا العيد الكريم، بدءًا من شراء الأضحية وارتداء الملابس الجديدة، وصولًا إلى زيارة الأقارب والأصدقاء وتبادل التهاني.

عطلة عيد الأضحى 2024 في العراق

أعلن مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء 4 حزيران 2024، عن عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي تمتد لأسبوع كامل. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني في بيان، بأن عطلة عيد الأضحى ستبدأ من يوم الأحد 16 حزيران الجاري، وتستمر حتى يوم الخميس 20 حزيران. وسيُستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 23 حزيران.

موعد عيد الأضحى في العراق 2024
أول أيام ذي الحجة 2024 في العراق

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024 العراق

تتغير تواريخ وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك من عام لآخر، وذلك لأن التقويم الإسلامي يعتمد على رؤية الهلال. وبحسب مركز الفلك الدولي، فقد بدأت العديد من الدول الإسلامية شهر ذي القعدة يوم الجمعة 10 أيار 2024م. وستتحرى هذه الدول هلال شهر ذي الحجة يوم الجمعة 7 حزيران.

موعد أول أيام ذي الحجة وعيد الأضحى 2024 في العراق

  • السيناريو الأول: إذا تم رؤية هلال ذي الحجة يوم الجمعة 7 حزيران، سيكون أول أيام ذي الحجة في العراق هو يوم السبت 8 حزيران، وعليه سيكون يوم وقفة عرفات هو يوم السبت 15 حزيران، ويوم عيد الأضحى المبارك هو يوم الأحد 16 حزيران.
  • السيناريو الثاني: إذا لم يتم رؤية هلال ذي الحجة يوم الجمعة 7 حزيران، سيتم تحريه مرة أخرى يوم السبت 8 حزيران. وفي حال تم رؤيته، سيكون أول أيام ذي الحجة في العراق هو يوم الأحد 9 حزيران، وعليه سيكون يوم وقفة عرفات هو يوم الأحد 16 حزيران، ويوم عيد الأضحى المبارك هو يوم الاثنين 17 حزيران.

ختامًا

يُعد عيد الأضحى المبارك مناسبة عظيمة للتواصل والتعاون بين أفراد المجتمع، ونشر القيم والمبادئ الإسلامية السمحة. وندعو الله أن يجعل هذا العيد عيدًا مباركًا على الجميع، وأن يمنّ عليهم بالصحة والسعادة والرخاء.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !