منوعات

غرة شهر ذي الحجة 1445-2024 في سلطنة عمان: موعد تحرّي الرؤية

يُعدّ شهر ذي الحجة من أهمّ الشهور في السنة الإسلامية، حيث يضمّ مناسك الحج والعمرة، ويُكلّل بعيد الأضحى المبارك. وتحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة له أهمية كبيرة لتحديد موعد بدء هذه الشعائر الدينية الجليلة.

تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 2024

تُعلن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان عن اجتماع اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1445هـ، وذلك مساء الغد في ديوان عام الوزارة. ويترأس الاجتماع معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

غرة شهر ذي الحجة 2024 في سلطنة عمان

وفقًا لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، ستُعقد اجتماع اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1445هـ مساء الغد، الموافق 6 يونيو 2024، في ديوان عام الوزارة.

وتُؤكّد الوزارة على أهمية التعاون بين الجميع لتحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة، داعيةً الجميع إلى الدعاء بأن يوفقنا الله تعالى لرؤيته وأن يبلغنا إياه على خير وعافية.

في حال ثبوت الرؤية مساء الغد سيكون يوم السبت أول أيام شهر ذي الحجة 1445 بالسلطنة، وفي حال تعذرها سيكون يوم الأحد 8 يونيو 2024 هو أول أيام شهر ذي الحجة في عمان.

دعوة للمشاركة

تدعو الوزارة المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان إلى التعاون مع الفرق الميدانية في الولايات لتحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة. كما يمكن التواصل مع اللجان الفرعية بمكاتب أصحاب السعادة الولاة للإبلاغ عن رؤية الهلال.

ختامًا:

تُؤكّد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على أهمية التعاون بين الجميع لتحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة، داعيةً الجميع إلى الدعاء بأن يوفقنا الله تعالى لرؤيته وأن يبلغنا إياه على خير وعافية.

راما

صحفية متمرسة تتمتع بمهارات كتابة قوية وذوق أدبي رفيع، لديها القدرة على صياغة الأخبار والتقارير والمقالات بطريقة شيقة وجذابة، تجيد إجراء المقابلات واستخلاص المعلومات من مختلف المصادر، يمتلك مهارات بحثية ممتازة، وقادرة على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !