منوعات

دعاء أول يوم من عشر ذي الحجة 1445 – 2024 عند رؤية الهلال: معانقة مباركة لنفحات العشر الأوائل

في خضم ضجيج الحياة وصخبها، يمرّ هلال كل شهر دون أن نلتفت إليه بما يليق به من اهتمام، لكنّ هلال كل شهر هو بوابتنا إلى بركات الله ونعمه، فرصةٌ للتضرّع والدعاء لجلب الخير والسكينة والسلامة، نقدم إليكم أعزائنا المسلمون في أنحاء المعمورة دعاء أول يوم من عشر ذي الحجة 1445 – 2024 عند رؤية الهلال.

دعاء رؤية الهلال سنة نبوية مباركة

كان النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- يحرص على دعاء رؤية الهلال، فيسارع إلى التضرّع لله تعالى فور رؤيته، راجياً من الله أن يبارك عليه وعلى أمته في هذا الشهر الجديد.

دعاء رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445-2024

يُعدّ هلال شهر ذي الحجة هلالاً استثنائياً، فهو يمُثّل بداية موسم الحج، موسم العبادة والتكفير والتطهير. ولذلك، فإنّ دعاء رؤية هلال شهر ذي الحجة يحمل أهمية خاصة، حيثُ يُنصح بدعاء النبي -صلى الله عليه وسلم- عند رؤيته:

“اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ” (رواه الترمذي وحسنه).

دعاء أول يوم من عشر ذي الحجة 1445 - 2024 عند رؤية الهلال
دعاء أول يوم من عشر ذي الحجة ١٤٤٥-٢٠٢٤

دعاء أول يوم من ذي الحجة

يُمكننا أيضاً الاستفادة من فضل دعاء أول يوم من ذي الحجة، حيثُ تُعدّ هذه فرصة عظيمة لجلب الخير والبركات في هذه الأيام المباركة.

  • اللهم في أول أيام العشر من ذي الحجة أسألك الراحة والسكينة والمغفرة والعتق من النار.
  • اللهم في أول أيام العشر من ذي الحجة أكرمنا برؤية وجهك الكريم وصحبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 2024

تُعدّ العشر الأوائل من ذي الحجة فرصة ذهبية للمسلم للتضرّع والدعاء، ففيها يوم عرفة، أفضل أيام السنة إليكم باقة من الأدعية المستجابة بإذن الله لترديدها في الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة:

  • ورد عن النبي ﷺ أن أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة في العشر الاوائل من ذي الحجة “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً،وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتُب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً”.
  • “اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي،اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب،وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع،وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوقإلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً،وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتُب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

خاتمة

لا ننسى أنّ دعاء رؤية الهلال هو سنة نبوية مباركة، تُجلب الخير والبركات في كل شهر. فلنحرص على إحيائها، ولنجعل من هلال كل شهر بوابة للتواصل مع الله تعالى، راجين منه أن يبارك علينا وعلى أمّتنا.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !