منوعات

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 1445: أبواب الجنة مفتوحة

تُطل علينا أيام مباركة يخفق فيها قلب المؤمن شوقًا وخشوعًا، أيامٌ تُعرف بالعشر الأوائل من ذي الحجة، حُليّة العام وأفضل أيامه، موسمٌ للخير والبركات، فرصة عظيمة لنيل الأجر والثواب من الله تعالى إنّ العشر الأوائل من ذي الحجة فرصة للتوبة والرجوع إلى الله، فرصة لِتَحقيق الأمنيات ونيل المغفرة والرحمة، فيما يلي جمعنا إليكم باقة من أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 2024 لترديدها في جميع الأوقات ونيل بركتها وخيرها.

كنوز من الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة

تُعد الدعاء من أفضل ما يُمكن للمسلم أن يتقرب به إلى الله تعالى في العشر الأوائل من ذي الحجة ، فالدعاء هو مفتاح الجنان، وسلاح المؤمن، وبه يُلبي الله تعالى حاجات عباده ويُغفر ذنوبهم، فالدعاء عبادة عظيمة تُقرب العبد من ربه، وتُظهر خضوعه وانكساره بين يديه، وتُثبت إيمانه بالله تعالى ويقينه بأنّه وحده القادر على كلّ شيء.

للدعاء فضل عظيم، فهو يُسعد العبد ويُطمئن قلبه، ويزيل عنه الهم والكرب، ويعينه على مواجهة صعوبات الحياة، ويُحقق له ما يتمنّاه في الدنيا والآخرة.

أدعية عشر ذي الحجة 1445-2024

يحرص العديد من المسلمين حول العالم من استغلال لحظات هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة في الدعاء والصيام وقراءة القرآن الكريم وترديد” لبيك ربي وإن لم أكن بين الزحام ملبياً وإن لم أكن بين الحجيج ساعياً وإن لم أكن بين عبادك داعياً”.

  • أدعية العشر، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • يارب في عشر ذي الحجة، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجِلِهِ وآجلِهِ مَا عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ مِنْ الشَّرِ كُلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علِمْتُ منه ومَا لَمْ أعلَمْ، وأسألُكَ الجنةَ وما قرَّبَ إليها مِنْ قوْلٍ أوْ عملٍ، وأعوذُ بكَ منَ النارِ وما قرَّبَ إليها منْ قولٍ أوْ عملٍ، وأسألُكَ مما سألَكَ بِهِ محمَّدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وأعوذُ بِكَ مِمَّا تعوَّذَ بِهِ محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وما قضيْتَ لي مِنْ قضاءٍ فاجعل عاقِبَتَهُ رُشْدًا.
أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة 1445: أبواب الجنة مفتوحة
أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة ١٤٤٥

دعاء يوم عرفة 2024

يُعدّ يوم عرفة من أعظم أيام السنة، وفيه يقف الحجيج على صعيد عرفات راجين رحمة الله ومغفرته، ويُستحبّ في هذا اليوم الدعاء بما يلي:

“اللهمّ يا جامع الناس ليومٍ لا ريب فيه، اجمعني على خيرٍ ما جمعت فيه أحدًا من أوليك المتقدمين والأخَرين، اللهمّ اغفر لي ذنبي، اللهمّ ارحمني، اللهمّ تقبّل مني دعائي، اللهمّ ارزقني حجًّا مبروراً وسعيًا مشكورًا، اللهمّ اجعلني من عتقائك اليوم، اللهمّ اجعلني من المبرّئين اليوم، اللهمّ اجعلني من المغفورين اليوم، اللهمّ اجعلني من الذين تُقبل منهم أعمالهم اليوم.”

 

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !