منوعات

رحلة ممتعة في عالم الإبداع: مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 يفتح أبوابه

يُعدّ مهرجان الشارقة القرائي للطفل من أهم الفعاليات الثقافية الموجهة للأطفال في الوطن العربي، حيث يُثري فضولهم ويُنمّي مهاراتهم الإبداعية من خلال عروض مسرحية تفاعلية وورش عمل مُبتكرة. وتأتي دورة المهرجان لعام 2024 حاملةً معها باقة مُتنوّعة من العروض المسرحية المُبهجة، ومن بينها مسرحية “اختيارك” التي تُتيح للجمهور فرصة المشاركة في مجريات المسرحية وخلق تجربة تفاعلية فريدة.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

ينطلق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الخامسة عشرة في رحلة ثقافية مُمتعة تبدأ من 3 مايو وتستمر حتى 14 مايو 2024، ليُتيح للأطفال فرصة قضاء 12 يومًا مليئة بالمرح والمعرفة، ويُقدّم المهرجان باقة مُتنوّعة من الفعاليات التي تُشعل شغف الأطفال وتُحفّز خيالهم، بما في ذلك العروض المسرحية، وورش العمل المُبتكرة، والفعاليات الترفيهية، والأنشطة التفاعلية.

“اختيارك”: مسرحية تفاعلية تُشارك فيها أنت!

تُعدّ مسرحية “اختيارك” من أبرز العروض المسرحية التي يُقدّمها مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، حيث تتميّز بكونها مسرحية تفاعلية تُتيح للجمهور فرصة المشاركة في مجريات المسرحية وخلق تجربة فريدة من نوعها، وتدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الطلاب في مدرسة للفنون الذين يسعون إلى تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، ويُشارك الجمهور في تشكيل أحداث المسرحية، بما يعزز روح الإبداع والتعاون بينهم.

كيف تحجز تذكرتك لحضور مسرحية “اختيارك”؟

  • انتقل إلى موقع بلاتينيوم ليست الشارقة.
  • اضغط على قائمة الفعاليات.
  • اختر مسرحية “اختيارك”.
  • اضغط على زر “شراء تذاكر المسرحية”.
  • حدد تاريخ عرض المسرحية.
  • اختر فئة التذكرة ومكان الجلوس المناسب.
  • أدخل كافة المعلومات المطلوبة.
  • ادفع قيمة التذاكر اونلاين.

فعاليات متنوعة تناسب جميع الأعمار

يُقدّم مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 باقة مُتنوّعة من الفعاليات التي تُناسب جميع الأعمار، بما في ذلك:

  • العروض المسرحية: تُقدّم عروض مسرحية تفاعلية ومُبهجة تُناسب جميع الأعمار، وتُساهم في تنمية مهارات الأطفال الإبداعية وتُحفّز خيالهم.
  • ورش العمل: تُقام ورش عمل مُبتكرة في مجالات مُتنوّعة مثل الرسم، والكتابة، والمسرح، والحرف اليدوية، وتُتيح للأطفال فرصة التعلّم واكتساب مهارات جديدة.
  • الفعاليات الترفيهية: تُقام فعاليات ترفيهية مُمتعة مثل عروض الألعاب السحرية، والعروض الموسيقية، وعروض الدمى، وتُساهم في خلق جو من البهجة والسعادة للأطفال.
  • الأنشطة التفاعلية: تُقام أنشطة تفاعلية تُشجّع الأطفال على المشاركة والتواصل مع بعضهم البعض، وتُساهم في تنمية مهاراتهم الاجتماعية.

فعاليات خاصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

يُولي مهرجان الشارقة القرائي للطفل اهتمامًا خاصًا بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تُقام فعاليات مُخصّصة لهم تُراعي احتياجاتهم وتُتيح لهم فرصة المشاركة والاستمتاع بالمهرجان.

مشاركة دولية واسعة

يُشارك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 كتّاب ورسّامون وفنانون من مختلف دول العالم، ممّا يُثري تجربة الأطفال ويُتيح لهم التعرّف على ثقافات وحضارات مختلفة.

المهرجان يُساهم في تعزيز القراءة لدى الأطفال

يُساهم مهرجان الشارقة القرائي للطفل في تعزيز القراءة لدى الأطفال من خلال إقامة العديد من الفعاليات التي تُشجّع على القراءة، مثل:

  • معارض الكتب: تُقام معارض للكتب تُتيح للأطفال فرصة الاطلاع على مجموعة واسعة من الكتب المُتنوّعة.
  • لقاءات مع الكتّاب: تُقام لقاءات مع الكتّاب تُتيح للأطفال فرصة التعرّف على الكتّاب المُفضّلين لديهم وطرح الأسئلة عليهم.
  • ورش عمل للكتابة الإبداعية: تُقام ورش عمل للكتابة الإبداعية تُساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم في الكتابة.

 تجربة ثقافية مُثمرة للأطفال

يُعدّ مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 تجربة ثقافية مُثمرة للأطفال تُساهم في تنمية مهاراتهم الإبداعية، وتُحفّز خيالهم، وتُثري ثقافتهم، وتُعزّز قيمهم. وننصح جميع العائلات بحضور المهرجان والاستمتاع بالفعاليات المُتنوّعة التي يُقدّمها.

نهله صفوان

محررة تفاعلية تجيد التواصل مع الجمهور عبر الإنترنت، لديها خبره في استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، قادر على إنشاء محتوى تفاعلي يجذب الجمهور، تتابع أحدث الاتجاهات في مجال الصحافة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !