منوعات

متى يوم المعلم في السعودية 1446-2024.. كم باقي على يوم المعلم

يحتفل الوطن العربي بيوم المعلم العالمي في كل عام لأن مهنة المعلم تحظى بأهمية بالغة لدى جميع الحكومات العربية فهو مربي الأجيال والذي يصنع عقول واعية بهدف بناء وطن واعد على مر الأزمان، تحتفي المملكة العربية السعودية بالمعلم في هذا اليوم تقديراً له و امتنان لما يقدمه للأجيال الواعدة بمستقبل باهر تحت ظل القيادة الحكيمة والرشيدة، فيما يلي نستعرض معكم أعزائنا موعد يوم المعلم 1446-2024 في السعودية.

متى يوم المعلم 1446 في السعودية

حرصت المملكة العربية السعودية على الاحتفال والاحتفاء بالمعلم في اليوم العالمي المخصص له في كل عام ميلادي، ويأتي يوم المعلم يوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، ويصادف يوم المعلم يوم السبت 5 أكتوبر 2024 الثاني من شهر ربيع الثاني 1446 وسيتم الاحتفال به في المدارس والجامعات وعبر وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومنصات التواصل الاجتماعي.

يوم المعلم 2024

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، يؤكد المركز الوطني للتطوير المهني بوزارة التربية والتعليم السعودية على الدور الجليل لمهنة التعليم عبر التاريخ، فالمعلم بمثابة رسول للعلم والمعرفة ينير دروب الأجيال، وإدراكًا من المملكة العربية السعودية لأهمية التعليم، فهي من أوائل الدول التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالمنظومة التعليمية بكافة مكوناتها، خاصة العنصر البشري، حجر الأساس في هذه المنظومة.

وتقديرًا لجهود المعلمين والمعلمات، تقام في هذا اليوم احتفالية خاصة لتكريمهم، تقديرًا لعملهم الدؤوب وعطائهم المتواصل في سبيل تنشئة أجيال واعية مثقفة تساهم في نهضة الوطن، وتُمنح خلال هذه الاحتفالية جوائز ومكافآت للمعلمين المتميزين، تشجيعًا لهم على مواصلة مسيرتهم المضيئة في بناء الأجيال.

كم باقي ليوم المعلم العالمي 1445- 2024

يتبقى على الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في السعودية ودول الخليج العربي 159 يوم من كتابة المقال، وتختلف مظاهر الاحتفال بالمعلم والمعلمة وفق ما تنظمه إدارات التعليم في جميع المناطق السعودية.

بهذه المناسبة، نتوجه بالشكر والتقدير لجميع المعلمين والمعلمات على جهودهم الجبارة في سبيل إعلاء شأن التعليم وصناعة مستقبلٍ مشرق لوطننا.

رانيا سعيد

محررة لغة ثانية خبيرة في تحرير ومراجعه النصوص بلغة أجنبية، تمتلك إتقانًا ممتازًا للغة العربية والإنجليزية،لديها دراية واسعة بقواعد اللغة وثقافتها، قادرة على ترجمة النصوص بدقة واحترافية، وتمتع بمهارات تحريرية ممتازة في كلتا اللغتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !