منوعات

الإمام يستغيث.. مئذنة جامع الكيلاني تنقذه من هجوم بالسكاكين

مشهد الهجوم الذي شهده جامع الكيلاني بالزعفرانية في ناحية الكرادة الشرقية جنوب بغداد يجسّد الرعب والخطر الذي يواجهه رجال الدين في بعض الأحيان. وتجلى البطلية في استجابة الإمام بحكمة لمواجهة الخطر.

المئذنة تنقذ حياة الإمام

في لحظات من الرعب والضيق، وجد الإمام نفسه مهدداً بالهجوم، ولم يكن هناك حلاً سوى استخدام المئذنة كملاذ. فببراعة استخدم مكبر الصوت ليناشد الأهالي ويطلب الدفاع عن المسجد ومنع الهجوم المحتمل.

الفيديو الذي أشعل مواقع التواصل

تم تداول مقطع فيديو على نطاق واسع يظهر فيه الإمام وهو يناشد الأهالي عبر مكبر الصوت للمساعدة في صدهم للهجوم. وفور انتشاره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثار هذا الفيديو جدلاً واسعًا حول الأمن في المناطق المحيطة بالمساجد.

الاعتداء بالسكاكين

كان الاعتداء بالسكاكين محاولة لاقتحام المسجد من قبل مجموعة مسلحة، وذلك بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية. وفور تدخل القوات الأمنية، تم القبض على اثنين من المهاجمين.

تفاعل رواد مواقع التواصل

عبر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لمحاولة الاعتداء على الجامع، وطالبوا السلطات الأمنية باتخاذ إجراءات صارمة ضد الجناة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

أهمية جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني

يشغل جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني في بغداد مكانة مرموقة بين العراقيين، نظرًا لأهميته التاريخية والدينية والعلمية. يعود بناء المسجد إلى العصر العباسي، ويضم مكتبة علمية هامة تجذب الزوار من جميع أنحاء العراق.

ختامية: مشهد استغاثة الإمام في جامع الگيلاني بالزعفرانية يسلط الضوء على الأمن والأمان في المناطق المحيطة بالمساجد، وعلى أهمية تعاون الأهالي مع السلطات لحماية مقدساتهم وضمان سلامتها.

أحمد الملاح

محرر مُحنك مع خبرة واسعة في تحرير ومراجعه المحتوى الإخباري بأنواعه المختلفة، يمتلك مهارات ممتازة في القواعد والنحو والهجاء والتدقيق اللغوي، يتمتع بقدرة عالية على التحقق من صحة المعلومات والبيانات، لديه إلمام واسع بالأحداث الجارية والقضايا الراهنة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !