من هي وزيرة الثقافة النرويجية لبنى جافري التي تعرّت على المسرح دعماً للمثليين !

شهدت مناسبة لتكريم المثليين في النرويج حادثة غير متوقعة ومثيرة للجدل عندما قامت وزيرة الثقافة والمساواة النرويجية، لبنى جعفري، بخلع ملابسها أمام الجمهور.

بينما كانت تتلقى جائزة “أم المثليين”، قررت لبنى جعفري أن تعبر عن دعمها الكامل لحقوق المثليين بطريقة مثيرة ومثيرة للجدل تثير الانقسامات في الرأي العام.

رغم الانتقادات التي تعرضت لها، لم يخلو الفعل الجريء لجعفري من دعم، حيث وصفها رئيس الوزراء النرويجي بأنها شخصية “رائعة وواثقة وحرة”.

من هي لبنى جافري

اسمها: لبنى بوب جافري (من مواليد 2 أبريل 1980) هي سياسية نرويجية تنتمي إلى حزب العمال.

ينحدر أصل لبنى جعفري من باكستان.

تعتبر لبنى جافري، وزيرة الثقافة والمساواة النرويجية، شخصية بارزة في الساحة السياسية والثقافية، حيث استلمت منصبها بعد استقالة سابقة في يونيو 2023. تجسد جافري الروح الحديثة والتفاني في خدمة المجتمع، وهي تتمتع بتعليم أكاديمي قوي وتجربة غنية في مختلف القطاعات الثقافية والاجتماعية.

التعليم والخلفية الأكاديمية

تخرجت لبنى جافري من جامعة بيرغن، حاصلة على درجة الماجستير في الإدارة والعلوم التنظيمية، وحصلت أيضًا على شهادات في السياسة المقارنة والقانون العام وعلم الاجتماع. تمتلك خلفية أكاديمية تعكس التزامها بالتعلم المستمر وتطوير نفسها.

الحياة السياسية والثقافية

بدأت جافري مسيرتها السياسية كعضو في البرلمان النرويجي، وعملت كنائبة دائمة ومستشارة سياسية لعدة وزراء. كما شغلت مناصب قيادية في منظمات ثقافية واجتماعية بارزة في بيرغن والنرويج، مما أضاف إلى خبراتها وتأثيرها في المجتمع.

روزينا محمد

محررة ثقافية تتمتع بمعرفة واسعة بالفنون والثقافة، لديها شغف بالمسرح والموسيقى والأدب والفنون البصرية، قادرة على كتابة مراجعات ونقد فني دقيق وهادف، لديها خبرة في تحرير محتوى ثقافي متنوع، يتابع أحدث المعارض والمهرجانات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي متابع موجز الأنباء

نحن نقدر أن الإعلانات قد تكون مزعجه لك في بعض الاحيان، لكن الإعلانات هي مصدر دخلنا الوحيد، مّا يُمكّننا من الاستمرار في تقديم محتوى إخباري موثوق ومجاني لكافة متابعينا، نطلب منك إغلاق حاظر الإعلانات (Ad Blocker) أثناء تصفحك لموقع موجز الأنباء.

قم بإعاده تحميل الصفحه بعد اغلاق ad blocker !